السبت الموافق 04 - ديسمبر - 2021م

الكشف على 102 حالة روماتيزم القلب ضمن فعاليات مبادرة حياة كريمة بالغربية

الكشف على 102 حالة روماتيزم القلب ضمن فعاليات مبادرة حياة كريمة بالغربية

 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبد الدايم 

 

 

 

 

 

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تنفيذ قافلة مبادرة “سلامة قلبك” بقرية ميت الرخا مركز زفتى ، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف المصري ، بمشاركة مؤسسة ثروت الخيرية ، وتهدف القافلة إلى الاكتشاف المبكر لروماتيزم القلب والعيوب الخلقية بالقلب للأطفال حديثي الولادة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية مثل (جهاز الكشف المبكر للعيوب الخلقية بالقلب وجهاز الايكو).

وخلال القافلة ، تم الكشف على أكثر من ٧٧ حالة من الطلاب فوق خمس سنوات، كما تم الكشف على ٢٥ طفل حديث الولادة، وبالكشف تم رصد عدد ٤ حالات يعانون من روماتيزم القلب و٣ حالات عيوب خلقية ، وسيتم متابعة الحالات بمقر جمعية قلوب أصحاء لروماتيزم القلب بالمحلة الكبرى .

وأثنى رحمي على تضافر جهود منظمات المجتمع المدني والحكومة في تقديم الرعاية الصحية لمواطني القرى الأكثر احتياجاً والذين لا تتوفر لهم الإمكانيات الكافية للوصول لأماكن تقديم الرعاية الصحية المناسبة، موجهاً بتنفيذ المزيد من تلك المبادرات التي تقوم بتوفير حياة كريمة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور  نجوى العشيري السكرتير المساعد، والدكتور علاء الغمراوي مؤسس المبادرة، و عبد الوهاب الحضري و هبه الشرقاوي من المكتب الفني لمحافظ الغربية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55704820
تصميم وتطوير