الأربعاء الموافق 20 - أكتوبر - 2021م

الكابتن محمد رشوان: سموحة يمتلك خامات واعدة في كل الألعاب وكوادر بشرية عالية المستوى

الكابتن محمد رشوان: سموحة يمتلك خامات واعدة في كل الألعاب وكوادر بشرية عالية المستوى

إيناس سعد

 

صرح الكابتن محمد رشوان البطل الأوليمبي أسطورة الجودو المصرية ، أن حملة شجع سموحة التى أطلقها المهندس محمد فرج عامر والدكتور عمر الغنيمى

اعادتنى لاحلي ايام حياتي وتحديدا عام ١٩٨٤ بعد حصولي علي فضية الأولمبياد.

 

أضاف رشوان خلال الندوة التى عقدت بالمركز الإعلامي بالنادى وادارها الأستاذ طارق اسماعيل رئيس المركز ، نادى سموحة يمتلك خامات واعدة في كل الالعاب ويمتلك كوادر بشرية علي اعلي مستوى .مشيرا إلى أنه سيقول شهادة للتاريخ نادى سموحة في سبعينات وثمانينات القرن الماضي كان بلا اى بنية تحتية بأستثناء الكلوب هاوس وبعض الملاعب المتهالكة ، وكنا نخشي كرياضيين ولاعبين من الجرى بتراك الفروسية خوفاً من الحيوانات الضاله والثعابين ، وكنا نتدرب علي ارضية من “قش الارز”.

 

واضاف بعد تولي المهندس محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادى سموحة تحول الأمر من النقيض للنقيض حيث أصبح النادى اشبة بقرية أولمبية تنعم بالأمان والإستقرار وكذلك الخدمات للاعضاء والبنية التحتية الرياضية التى تضاهى اكبر أندية العالم .

 

وقال رشوان : أعتقد أن المرحلة القادمة ستشهد طفرة كبيرة في رياضة الجودو خاصة بعد أن أعلن المهندس محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة النادي إنشاء الصالة الجديدة للجودو ، ووعدنى بإطلاق اسمي علي الصالة التى ستكون بداية طريق عودتي للجودو من جديد.
واعرب عن أمله في زيادة أعداد لاعبي سموحة بالمنتخب الوطني من خلال اكسابهم خبرات المنافسة علي البطولات الدولية .

 

وتابع أتعهد باكتشاف لاعبين متميزين في رياضة الجودو في ظل دعم المهندس محمد فرج عامر الذي لا يتوانى في تقديم الدعم للعبة الجودو في خاصة بعد إعلانه انشاء صالة خاصة بالجودو من خلال يمكن تصنيع أبطال .
واضاف : لعبة الجودو علي مستوى مصر ينقصها الكثير ومنها أوزان كثيرة اختفت وعلي سبيل المثال الأوزان الثقيلة ، امتلك خبرات في الأوزان الثقيلة، واعتقد لو ركزنا في سموحة علي الأوزان الثقيلة سيصبح مصنعاً للأبطال

 

وقال أن الخريطة العالمية في الجودو تغيرت فعلي سبيل المثال كنا بنلعب بطولة كل عامين حاليا تقام البطولات كل عام وهو ما يزيد من احتكاك اللاعببن فضلا عن وجود مكافآت في بطولات معينة و هو مايزيد من الدافع لدى اللاعبين.
وأكد أن اليابان لازالت علي قمة اللعبة في العالم كما تطورت الجودو في فرنسا وروسيا وازربيجان مشددا على ضرورة الاهتمام بالمنتخب الوطنى.
وتابع : كسبت حب واحترام الناس حققت كل طموحاتى في الجودو لعبت 22 عاما ما بين بطولات عالم و أولمبياد ومارست التحكيم في بطولات العالم .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 54569276
تصميم وتطوير