الأحد الموافق 11 - أبريل - 2021م

القوى العاملة : “ابدأ مشروعك” للعمالة العائده من الخارج بسوهاج

القوى العاملة : “ابدأ مشروعك” للعمالة العائده من الخارج بسوهاج

سوهاج – حشمت عدوي
وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، مديريات القوى العاملة علي مستوى 27 محافظة، باستقبال العمالة المصرية العائدة من الخارج، وذلك لاستبيان المجالات التي يرغبون العمل بها، وتقديم الإرشاد الوظيفي لهم لإعادة دمجهم في سوق العمل الداخلي بتوفير فرصة عمل مناسبة لكل منهم أو تدريبهم بمراكز التدريب التابعة للوزارة لتأهيلهم للحصول على فرص العمل المتاحة بالسوق المصرية، ومساعدتهم سواء فنيا أو ماليا في بدء مشروع صغير.
وفي هذا الإطار نظمت مديرية القوى العاملة بسوهاج بالتعاون مع فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بسوهاج دورة تدريبية في ريادة الأعمال بعنوان “ابدأ مشروعك” بمركز تدريب مهني سوهاج.
وصرح الدكتور هشام أحمد أبوزيد مدير المديرية أن الدورة التدريبية اختتمت أعمالها بعد 5 أيام عمل من العمالة المصرية العائدة من الخارج الذين تم استقبالهم في المديرية مسبقا، وأبدوا رغبتهم في اقامة مشروعات صغيرة داخل محافظة سوهاج.
وقال : إنه تم التنسيق مع نادر عبدالظاهر رئيس فرع جهاز المشروعات بسوهاج لتنفيذ الدورة بمعرفة مدرب متخصص من جهاز المشروعات، وتضمنت عرض الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز ، والفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة ، وكيفية البدء في هذه المشروعات ، وإنهاء إجراءات التراخيص اللازمة لذلك، والتمويل الذي يوفره جهاز تنمية المشروعات ، وضمان التسويق الجيد ودراسة السوق، وبعض أفكار لمشروعات تم عمل دراسات جدوى لها تحتاجها المحافظة.
ولفت مدير المديرية إلي أنه من أهم المشروعات التي استقر الشباب على تنفيذها الصوب الزراعية، والثروة الحيوانية، وتصنيع وبيع الملابس ومشروعات بيع المواد الغذائية.
وفي ختام الدورة قام مدير المديرية و رئيس فرع جهاز المشروعات بسوهاج والعمالة المصرية العائدة من الخارج بالمحافظة ، بزيارة للمشروعات الناجحة التي مولها الجهاز.
القوى العاملة : "ابدأ مشروعك" للعمالة العائده من الخارج بسوهاج

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49366268
تصميم وتطوير