الثلاثاء الموافق 16 - يوليو - 2019م

القوات الشرعية على طريق تحرير سد مأرب

القوات الشرعية على طريق تحرير سد مأرب

احمد عناني

أسفرت العمليات العسكرية للقوات الموالية للشرعية في اليمن، الاثنين، عن استعادة السيطرة على الجهة الشرقية من سد مأرب، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”.

وتمكنت قوات التحالف العربي والجيش اليمني من محاصرة المتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح، في التلال المحيطة بسد مأرب، حيث وقعت اشتباكات هناك تمهيدا لاستعادة السيطرة على السد الاستراتيجي بالكامل.

وقال مراسلنا المتواجد في تلة قريبة من السد، إن القوات الشرعية أحرزت تقدما نوعيا، حيث سيطرت على المحور الواصل بين شرقي وغربي سد مأرب، مما أدى إلى عزل المتمردين وحرمانهم من خط إمداد رئيسي.

يذكر أن التحالف العربي بدأ منتصف سبتمبر هجوما بريا في محافظة مأرب، وسط اليمن، يعتبر ضروريا قبل أي عملية نحو العاصمة صنعاء التي سيطر عليها الحوثيون قبل نحو عام.

ومن جهة أخرى، واصلت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية غاراتها على محافظة الحديدة، غربي اليمن، حيث قصفت معسكر قوات الأمن الخاصة التابع للحوثيين.

وفي محافظة البيضاء (جنوب)، استهدفت غارات التحالف معسكر اللواء 26 حرس جمهوري الموالي للميليشيات المتمردة، وجاء قصف المعسكر بعد معلومات عن نقل صواريخ وقذائف إلى المغسكر.

كما شملت غارات البيضاء تجمعات للحوثيين وقوات صالح في الملعب الرياضي ومبنى بيت الشباب في مدينة البيضاء مركز المحافظة.

وفي تعز جنوبي البلاد، تجددت الاشتباكات بين قوات المقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية والميليشيات المتمردة، فيما قصف الحوثيون وقوات صالح أحياء مدنية شرقي المدينة بالمدفعية، حسب مصادرنا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32556101
تصميم وتطوير