الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

القوات الإسرائيلية تعتقل أثيوبيان تظاهرا رفضًا للعنصرية

القوات الإسرائيلية تعتقل أثيوبيان تظاهرا رفضًا للعنصرية

أحمد توفيق

اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، اثيوبيان من أصل 400 محتج، قد تظاهروا، في تل أبيب، إحتجاجًا للعنصرية، وتسببوا في عرقلة المرور بالشوارع الرئيسية.

وفي الشهر الماضي شهدت تل ابيب في اسرائيل أكثر المظاهرات عنفا في سنوات عديدة عندما هاجمت الشرطة، مئات المحتجين؛ لتفريق حشد غاضب في تسجيل فيديو، أظهر رجال الشرطة يضربون جنديًا من اصل أثيوبي.

ونظمت أحدث مظاهرة للضغط من أجل اتخاذ إجراءات ضد الشرطة التي اتهمت بالتورط في ذلك الهجوم، وردد بعض المحتجين “أفراد الشرطة الذين يمارسون العنف يجب سجنهم”.

ويشكو اليهود الإثيوبيون وهم من بين آلاف نقلتهم إسرائيل جوا في عمليات سرية مثيرة في الثمانينيات والتسعينيات من التفرقة ضدهم في اسرائيل.

من جانبه، وعد بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الاسرائيلي، ببحث مظالم الاسرائيليين من أصل أثيوبي البالغ عددهم 135000، وتم تعيين لجنة حكومية لتحسين تكاملهم في المجتمع.

وفي أول جلسة للجنة، أمس الثلاثاء، ندد نتنياهو بفكرة التمييز الإسرائيلي ضد الآخرين، قائلًا: “بسبب لون بشرتهم.. هذا مثير للغضب وسوف نصلحه”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34913040
تصميم وتطوير