الجمعة الموافق 05 - مارس - 2021م

القنصل العام المصري في بورسودان يبحث التعاون الثقافي مع ولاية البحر الأحمر

القنصل العام المصري في بورسودان يبحث التعاون الثقافي مع ولاية البحر الأحمر

 

محمود عشري

 

قام سامح فاروق شحاته، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في بورسودان، بمقابلة مجموعة من المسئولين بولاية البحر الأحمر السودانية، ممثلين في مدير الثقافة بالولاية خليفة محمد أحمد علي، ومدير متحف البحر الأحمر للتراث ومدير إدارة التراث الثقافي سيد هاشم شنقراي، بجانب مدير إدارة التنظيمات الثقافية والفنون بالولاية محمد يوسف موسى.

بحث اللقاء أوجه تفعيل التعاون المشترك في المجال الثقافي والاستفادة من الخبرات المصرية في إدارة وتنظيم المتاحف وترميم والحفاظ على الآثار، واستعرض الإمكانيات المتاحة لتدريب الأثريين السودانيين من ولاية البحر الأحمر فى مصر، فضلاً عن تبادل الزيارات بين المسئولين و إيفاد فرق الفنون الشعبية و الكتاب والمفكرين والشعراء من أجل المشاركة في المهرجانات الفنية والثقافية التي تقام في البلدين.

كما تم التطرق أيضاً لسُبُل تعريف أهالي ولاية البحر الأحمر بدور القنصلية العامة في تعزيز الروابط الثقافية بين البلدين، وذلك في ضوء الروابط الأسرية التي تربط مواطني منطقة البحر الأحمر في البلدين، وفي ظل الأهمية الخاصة لولاية البحر الأحمر السودانية والتي تتضمن جزءً من الحدود المصرية السودانية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48460907
تصميم وتطوير