الإثنين الموافق 16 - مايو - 2022م

القصير : يقوم بجولة تفقدية لمطحن بنها لمتابعه أستلام القمح من المزارعين

القصير : يقوم بجولة تفقدية لمطحن بنها لمتابعه أستلام القمح من المزارعين

 

كتبت : إيمان حامد 

قام اليوم وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بجولة تفقدية ويرافقه عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مطحن بنها، التابع لمطاحن وسط وغرب الدلتا، لمتابعة عمليات استلام القمح من المزارعين، والتأكيد من التيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد.

 بينما تابع وزير الزراعة ومحافظ القليوبية،تجربة على أرض الواقع لاستلام محصول القمح من أحد المزارعين، للتأكد من سرعة إنهاء الإجراءات، ورفع أي أعباء عن كاهل المزارعين، وضمان التيسير عليهم خلال عمليات التوريد.

 وأكد القصير، على ضرورة التيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد، وسرعة إنهاء إجراءات استلام المحصول، وكذلك ضمان سرعة حصول المزارعين على مستحقاتهم بحد أقصى 48 ساعة، وتوفير كافة سبل الدعم لهم.

 وأشار وزير الزراعة إلى أن الدولة تراهن على وطنية الفلاح المصري الداعم لوطنه في كل الأوقات ومواجهة التحديات موضحا أن هناك متابعة مستمرة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لتوريد القمح، كذلك هناك تنسيق مستمر مع وزارة التموين والسادة المحافظين، حيث تم زيادة نقاط الاستلام إلى حوالي 450 نقطة بالقرب من الفلاحين لسهولة توريد المحصول بحد أدنى 12 إردب للفدان، مع الدفع النقدي الفور وخلال 48 ساعة بحد أقصى.

 وأوضح القصير على ضرورة حث المزارعين على توريد القمح، وخاصة بعد اهتمام الدولة به، باعتباره محصول استراتيجي هام، تتسلمه الدولة من المزارعين، وتقدمه للمواطن في صورة خبز مدعم، بعد تحملها لمراحل عمليات الإنتاج المختلفة، من تخزين ونقل، وانتاج، حتى يصل رغيف الخبز إلى المواطن.

 

بينما أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن الدولة منحت مزارعي القمح هذا الموسم تيسيرات كبيرة لتشجيعهم على عملية التوريد، بدءا من الإعلان عن سعر التوريد في وقت مبكر، فضلا عن الحوافز التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادتها.

 وأضاف الهجان أن هناك متابعة مستمرة من أجهزة المحافظة ومديريتي الزراعة والتموين، لكافة مراكز التجميع والتوريد، لضمان التيسير على المزارعين، وعلاج أي مشكلات على الفور، وذلك في إطار دعم الدولة للمزارعين.

 تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، 

ورافقه عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ورافقهما عدد من قيادات الوزارة والمحافظة، تفقدا عددا من حقول القمح بمدينتي بنها وقها، لمتابعة عمليات الحصاد، فضلا عن تفقد المشروع القومي لإنتاج تقاوي الخضر بالصوب الزراعية بقها، كما اختتما الزيارة بتفقد مطحن بنها التابع لمطاحن وسط وغرب الدلتا، للاطلاع على عمليات توريد محصول القمح

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 60679152
تصميم وتطوير