الإثنين الموافق 19 - أغسطس - 2019م

القصبي : العرض النهائي لمواد القانون الحقوقي للاحتياجات الخاصة بالبرلمان الاسبوع المقبل

القصبي : العرض النهائي لمواد القانون الحقوقي للاحتياجات الخاصة بالبرلمان الاسبوع المقبل

كتبت دينا السعيد 

في إطار مؤتمر طموحات المرأة ذات الإعاقة 2018  المقام تحت رعاية المجلس القومى لشئون الإعاقة صرح د. عبدالهادي القصبي عضو مجلس النواب ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة وذوي الإعاقة بأن الدستور المصري أعطى لكل مواطن حقه ، وفي المقدمة فئة الاحتياجات الخاصة ، فقد حدد الدستور المصري مادة 8 وينص عليها الاحتياجات الخاصة وكان من المهم تحويل المادة الدستورية إلى قانون قابل للتنفيذ على  أرض الواقع.

وأضاف القصبي أن لجنة التضامن الاجتماعي وليدة حديثا تم  تأسيسها في البرلمان الحالي وعقب تأسيس هذه اللجنة كان في المقدمة  أولوياتها التشريعية لفئة الاحتياجات الخاصة ، ومنذ عامين درسنا كل القوانين الدولية وتم مراجعة جميع الاتفاقات الدولية ، بالفعل بدءنا في فتح باب مجلس النواب ونستقبل أصحاب الشأن وكان أول حوار مجتمعي خاص بقضية الاحتياجات الخاصة مع دعوة 450 جمعية ومؤسسة أهلية والاتحادات النوعية، وكان نقاش أكثر من رائع .

في ذات السياق قال : انتهى هذا الحوار بتلقي  1500 ملحوظة ومداخلة وبالفعل تم تعديل مواد القانون ، وانتهينا من صياغة القانون ب 57 مادة و ناقشنا داخل مجلس النواب  55 مادة ويتبقى مادتين  ، حيث تم إعادة الصياغة مع وزارة المالية والتضامن الاجتماعي ، وحاليا المادتين  جاهزين للعرض على القاعة العامة بمجلس النواب خلال هذا الأسبوع ليخرج هذا القانون للنور وفقا لقرار رئيس الجمهورية الذي أطلق عام 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33449403
تصميم وتطوير