الخميس الموافق 15 - أبريل - 2021م

القباج: تقديم كافة أوجه الدعم للطفلة ساجدة الذي تعرضت للعنف وعمرها ٩ أشهر

القباج: تقديم كافة أوجه الدعم للطفلة ساجدة الذي تعرضت للعنف وعمرها ٩ أشهر

كتب: على حسين صبح

 

تلقت ” نيڤين القباج” وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرا من فريق التدخل السريع المركزى عن تعامل الفريق مع حالة الطفلة ساجدة م.ح على مدار الأيام الماضية والتي تداول قصتها رواد موقع التواصل الاجتماعي عن قيام الأم بتعذيبها وعلى إثر ذلك؛ قبضت قوة من قسم شرطة إمبابة بالجيزة على والدي الطفلة وتم تحرير محضر رقم ٦٧٤٢/لسنه ٢٠٢٠ جنح إمبابة 

وأمرت النيابة العامة بتوقيع الكشف الطبي على الطفلة بمستشفى التحرير العام بإمبابة وتبين أنها تعاني من حروق بيدها اليسرى وكسر وتمزق فى أربطة الساق الأيمن وجروح في الوجه وذلك وفقا للكشف الطبي الشامل على الطفل.

ووجهت “القباج “الشكر للنائب العام وجهود النيابة العامة في تحقيق المصلحة الفضلى للطفلة.

وأجرى الفريق دراسة حالة لأسرة الطفلة ساجدة وتبين أن الأب يعمل عامل يومية في جراج والأم ربة منزل وأقرت أنها المسئوله عما حدث للطفلة وهي كانت تترك الطفلة للجيران لرعايتها ولديها طفل آخر يدعى عبد الله ويبلغ من العمر سنة ونصف.

وتابع الفريق تحقيقات النيابة العامة والتي أصدرت قرارها بحبس والدي الطفلة ساجدة وسحب الطفل عبد الله وعمره عام ونصف أخو الطفلة ساجدة من والدها وإيداعهما إحدى دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة.

 

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الفريق لمتابعة حالة الطفلين وتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية والدعم النفسي لهما تحقيقا لمصلحة الطفل الفضلى.

 

ويتلقى فريق التدخل السريع شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأشخاص فاقدي الرعاية والمأوى على الخط الساخن ١٦٤٣٩ وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ١٦٥٢٨ وعلى صفحات التواصل الاجتماعي للوزارة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49448131
تصميم وتطوير