الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

القابضة للصوامع: دخول ٣ صوامع جديدة لتخزين الأقماح للموسم الحالي

القابضة للصوامع: دخول ٣ صوامع جديدة لتخزين الأقماح للموسم الحالي

كتبت /بوسي جاد الكريم

قال شريف باسيلى رئيس الشركة القابضة للصوامع، أن موسم القمح هذا العام مبشر بالخير، وهناك زيادة في الطاقة الإنتاجية بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف باسيلي على هامش مؤتمر دعم وتحسين الدقيق بالفيتامينات والجديد والعناصر الغذائية تحت رعاية وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، أن هذه الزيادة ترجع إلى العوامل الجوية المناخية التي ساهمت في تحسين إنتاجية الفدان من 12 أردب إلى 18 أردب، لافتا إلى أنه متوقع استلام كميات من القمح تتراوح ما بين 3.7 إلى 4 مليون طن هذا العام.
ولفت إلى أن موسم الحصاد يبدأ اعتبارا من منتصف أبريل المقبل على أن يتم توريد المحصول من المزارعين في 20 من شهر أبريل المقبل.
وأعلن باسيلي عن دخول ٣ صوامع جديدة لتخزين الأقماح للموسم الحالي وهي صومعة بني سلامة بالجيزة التي تصل فيها الطاقة التخزينية إلى 60 ألف طن وصومعة الخارجة التي تصل طاقتها التخزينية إلى 45 ألف طن بالإضافة إلى صومعة عرب العريقات التي تصل طاقتها الإنتاجية إلى 90 ألف طن.
وأوضح أنه يتم إجراء التجارب التشغيلية لهذة الصوامع لبيان مدى كفاءتها وصلاحيتها لدخول الموسم، مشيرا إلى أن إجمالي الصوامع المؤهلة لاستقبال موسم القمح تصل إلى 75 صومعة بسعة تخزينية 3.2 مليون طن، منها 40 صومعة تابعة للشركة القابضة للصوامع.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34908085
تصميم وتطوير