الخميس الموافق 22 - أبريل - 2021م

الفقي: المراة اصبح لديها طموح لتولى مناصب سياسية بالبرلمان

الفقي: المراة اصبح لديها طموح لتولى مناصب سياسية بالبرلمان

 إيناس سعد

 

 

 

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن المرأة مخلوق طيٌب ومريح وأقل فسادا، فنسبة الفساد في المرأة أقل من الرجل بكثير.

وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج يحدث في مصر على فضائية إم بي سي مصر، أن المرأة أصبحت متطلعة ولديها

طموحات سياسية لتولي المناصب القيادية في الوزارات والبرلمان وهذه ظاهرة إيجابية، لافتا إلى أن غالبية السيدات يتطلعن

إلى الحياة العامة مثل العمل الأهلي.

 

 

وأشار الفقي إلى أن ثورة 30 يونيو وقبلها ثورة 1919 أثبتت المرأة المصرية أنها لا تقل مشاركة عن الرجل، متابعا:” لم أرى رئيسا في تاريخ مصر قدر المرأة مثل الرئيس عبد الفتاح السيسي فهو يتعامل معهن بكل تقدير وإحترام”.

 

 

وقال إن هناك سيدات رائدات في تاريخ مصر مثل سميرة موسي في العلم وحكمت أبو زيد أول وزيرة في تاريخ مصر في ستينيات القرن الماضي ، مشيرا إلى أن نسبة تمثيل المرأة في السلك الدبلوماسي مرتفعة وتصل إلى الثلث ولديهن كفاءة عالية في العمل.
وأوضح أن نسبة كبيرة من الرجال يتزوجون حتى تنفق عليهم زوجاتهم لذا ظهرت نسبة كبيرة من النساء المعيلات في مصر، لافتا إلى أنه كلما إرتقى المجتمع في التعليم كلما كان دور المرأة مهم أكثر.

 

 

وأشار إلى أن سبب هبوط دور المرأة هو المرأة نفسها، من خلال تربية الأم التي تفرق بين الولد والبنت ودوما ما تفضل الولد على البنت.
وتطرق الفقي إلى الحديث عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السودان، لافتا إلى أن أهمية الزيارة ترجع إلى العلاقات الكبيرة والممتدة بين الشعبين المصري والسوداني.
وقال إن الرئيس السيسي فتح صفحة طيبة مع السودان منذ أيام حكم البشير، مبينا أنه مع قدوم النظام الجديد للسودان شهدت العلاقات تحسنا على المستوى الرسمي بين الدولتين، فكلا الدولتان تعدان جزء من الأمن القومي للآخر.
وأشار إلى التنسيق المصري السوداني فيما يتعلق بملف سد النهضة، لافتا إلى أن الجانب الإثيوبي لا يتعامل بسلاسة مع الملف .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49668763
تصميم وتطوير