السبت الموافق 21 - سبتمبر - 2019م

الفريق مُهاب مميش يستقبل وفداً اقتصادياً رفيع المستوى من الشركات الأمريكية لبحث سبل التعاون المشترك

الفريق مُهاب مميش يستقبل وفداً اقتصادياً رفيع المستوى من الشركات الأمريكية لبحث سبل التعاون المشترك

12935180_478108089040148_502274264_n

 

 

 

 
كتب علاء المغربى

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم الأربعاء، وفداً اقتصادياً رفيع المستوى يضم عدداً من رؤساء وقيادات الشركات الأمريكية برئاسة السيد جيم سوليفان المسئول التجاري الإقليمي لشمال أفريقيا ودول شرق المتوسط والسيد جيفري دونالد نائب رئيس مجلس الأعمال للتفاهم الدولي يرافقهم السيد محمد عاشور الوزير المفوض للتجارة والصناعة وذلك لبحث سبل التعاون المشترك مع هيئة قناة السويس. وقد حضر اللقاء الذي عقد بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس عدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة قناة السويس وهم السيد المهندس أحمد شوقي عضو مجلس إدارة الهيئة مدير إدارة التحركات والمهندس أحمد عبدالعزيز عضو مجلس الإدارة مدير إدارة الكراكات والمهندس ناجي أحمد أمين مدير التخطيط والبحوث والأستاذ مجدي المغازي مدير إدارة الشركات وعدد من السادة المستشارين.
في البداية رحب الفريق مُهاب مميش بالحضور، مؤكداً على حرص الهيئة على التواصل مع الشركات الأمريكية، والتعرف على مقتراحتهم في سبيل تحقيق التعاون المشترك، وأوضح الفريق مميش أن هيئة قناة السويس تمتلك 7 شركات تعمل في مجالات عدة، ومن المقرر أن تساهم هذه الشركات بقوة في مشروع تنمية منطقة قناة السويس.
وأكد الفريق خلال كلمته على عدم توقف الملاحة قط منذ قيام ثورة 25 يناير في عام 2011، وحتى الآن على الرغم من التحديات العديدة التي مرت بها مصر خلال هذه الفترة، بل استسطاعت القناة زيادة عائدتها والذي بلغ أٌقصاه في 2014 ليسجل أعلى عائد في تاريخها.
وشدد الفريق على أنه على الرغم من التحديات التي تواجه حركة التجارة العالمية وانخفاض معدلاتها مؤخراً، إلا أن قناة السويس استطاعت زيادة عائدتها واتباع سياسات تسويقة جديدة أسهمت في جذب خطوط ملاحية جديدة للمرور بالقناة.

وفي سياق أخر؛ قال الفريق مميش إن شركات الهيئة مستعدة تماماً لإبرام أي شراكات تضمن تكاملها مع نظرتها سواء الأمريكية أو غيرها، ملمحاً إلى أن الشركة تمتلك العديد من نقاط القوى تتمثل أبرزها في الإمكانيات المادية والمواقع العبقرية التي تمتلكها.
وأوضح أن الهيئة تبنت خطة إعادة هيكلة لبعض الشركات، والتي أثمرت عن إضافة عدداً من الأنشطة الأخرى، ورفع كفاءة ومستوى البنى التحتية التي تمتلكها، مشيراً في هذا الإطار إلى أن الهيئة تستهدف عدم قصر العائدات على رسوم العبور فقط، وإنما تنويع مصادر الدخل وتعظيمها من خلال شركات الهيئة، ومنحها أولوية في تنمية منطقة قناة السويس.
ومن جانبه استعرض المهندس ناجي أمين مدير إدارة التخطيط والبحوث طرق حساب عوائد قناة السويس، وزيادة أعداد السفن والحمولات التي عبرت القناة خلال 2015 مقارنة بـ 2014.
وفي نهاية الزيارة أهدى الفريق مُهاب مميش درع قناة السويس الجديدة لكل من السيد جيم سوليفان المسئول التجاري الإقليمي لشمال أفريقيا ودول شرق المتوسط والسيد جيفري دونالد نائب رئيس مجلس الأعمال للتفاهم الدولي والسيد محمد عاشور الوزير المفوض للتجارة والصناعة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34255761
تصميم وتطوير