السبت الموافق 15 - مايو - 2021م

الفريق صدقي صبحي :: القوات المسلحة ماضية بكل حزم للقضاء على الإرهاب والثأر للشهداء

الفريق صدقي صبحي :: القوات المسلحة ماضية بكل حزم للقضاء على الإرهاب والثأر للشهداء

كتبت / اسراء سعيد

أكد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الاثنين، إن القوات المسلحة ماضية بكل قوة وحزم في القضاء على البؤر الإجرامية والإرهابية بكافة ربوع الوطن.
وشدد وزير الدفاع، خلال لقائه بأعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية الحربية اليوم، على أن القوات المسلحة ستثأر لدماء الشهداء الطاهرة الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن وشعبه العظيم، وأن تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة لم ولن تنال من عزيمة أبطال القوات المسلحة الذين أقسموا على الزود عن تراب هذا الوطن بأرواحهم ودمائهم.
واشاد الفريق أول صدقي صبحي بالدور الوطني المشرف لأبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية في محاربة التطرف والإرهاب الذي ينفذونه بروح معنوية عالية وكفاءة منقطعة النظير بالتعاون مع أهالي وعواقل سيناء الشرفاء، واعتزازه وتقديره لعطائهم وتضحياتهم ووقوفهم في الصدارة للدفاع عن أمن وسلامة المصريين، قائلا: إن مايقدمه رجال الجيش المصرى من جهود مخلصة في كل القطاعات تعكس أعلي درجات الولاء والانتماء من أجل مصر.
وأدار القائد العام حوارا مع الطلبة وأعضاء هيئه التدريس بالكلية استمع فيه لارائهم واستفساراتهم وأشاد بما لمسه من الفهم الواعى والإدراك الصحيح لكل ما يدور من أحداث ومتغيرات وتأثيرها على أمن مصر القومي.
وأشار القائد العام إلى أن ما نواجهه من تحديات مرتبطة باقتلاع جذور الإرهاب من سيناء ومحاربة قوى التكفير والتطرف، لن يثنينا عن المعاونة في بناء وطننا وتحقيق الإنجازات المتلاحقة في مجالات التعمير والتنمية بفضل تلاحم الشعب المصري لدعم ما يجري تنفيذه من مشروعات قومية عملاقة تعزز انطلاقتها نحو المستقبل واستعادة مكانتها ودورها الحضاري في المنطقة والعالم.
وأكد أن بناء الأجيال الجديدة القادرة على تحمل المسئولية في حماية الوطن والدفاع عنه من الأهداف الرئيسية التي تحرص القوات المسلحة على تحقيقها، مشددا على أن الشباب هم أمل مصر وسبيلها لبناء مجدها بما يملكونة من إرادة قوية وعزيمة وإصرار على تحدي الصعاب.
وطالب وزير الدفاع طلاب الكلية الحربية بالحفاظ على المستوى المتميز والقدرات البدنية والمهارية والثقة العالية بالنفس التي تمكنهم من تنفيذ المهام والواجبات المستقبلية المكلفين بها والحفاظ على الانضباط العسكري ليكونوا قدوة لشباب مصر في العمل الجاد والاهتمام بالعلم والمعرفة، مؤكدًا أن انتمائهم للعسكرية المصرية العريقة شرف ومبعث لاعتزازهم بأنفسهم لأنهم سيصبحون حماة الوطن والسند القوى لشعب مصر العظيم.
وقام القائد العام بتكريم عدد من الضباط وضباط الصف والطلبه لأدائهم المتميز خلال الفترة الماضية.
حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50312216
تصميم وتطوير