الأربعاء الموافق 23 - سبتمبر - 2020م

الفرشاة طريها للنجاح “عايدة مطر” تبدع في رسم الخشب والقماش

الفرشاة طريها للنجاح “عايدة مطر” تبدع في رسم الخشب والقماش

كتبت: شيماء اليوسف

 

عرفت الفرشاة على يد أبيها، إذ علمها معنى كيف تلون بالأقلام وكيف تنقش على اللوحات معزوفات الحياة وبهجة الأحبار، ففاضت نفسها إلى ذلك النور الذي ينبض بين أجفان الورق والرصاص والفحم، حتى أصبحت فنانة تشكيلية، عايدة مطر، 23 عاماً، نجمة ساطعة في سماء الإبداع.

تخرجت عايدة مطر، في كلية التربية النوعية قسم الفنية، بدأت ممارسة فن الرسم وعمرها خمسة عشر عاماً، كان والدها هو شعلة التشجيع التي بثت في روحها الحماس، إذ كان يوجهها ويحرص على تصحيح مساراتها، ووالدتها أيضاً تعيش حالة من السعادة الأنيقة كلما أتقنت عملها في لوحة.

تتقن عايدة مطر، العديد من الخامات كالأكوريل والزيت
وغيرهما لكنها لهما في قلبها مكانة من نوع خاص،
وتضيف، ل”البيان” الخامات استخدمت فالكليه خامات كتير لان عندنا كنا بندرس حاجات كتيره مش مجرد رسم بس فرسمت على الخشب وعلى القماش وعلى الحيطه وأستخدمت أنواع ألوان كتير.

لم تساعدها دراستها على تنمية وتطوير موهبتها لكن أحد الموهوبين في بلدتها ساعدها على تفجير موهبتها وإخراج نورها من بين ضلوع الظلام، فقد تبنى موهبتها وكان يلازم دعمها خطوة بخطوة.

تعتبر عايدة مطر، أن الفنان المعاصر vladimir volegov، هو مثلها الأعلى الذي تستمد منه كل ما هو جديد ويرتبط بالفن التشكيلي من أي ناحية، انتقلت وأسرتها للعيش في بنت المعز، حتى تحاول أن تكون في أرض المنافسة وتكتسب الخبرات بشكل أوسع.

تخطط عايدة مطر، لتوسيع شبكة علاقتها الفنية لكسب مزيداً من الخبرات بما يسمح بتطوير موهبتها، سواء من خلال نوافذ الإنترنت أو بالتنسيق لحضور الورش التدريبية، وتضيف، حلامى المستقبليه انى اتعلم اكتر واكتر وان رسوماتى ناس كتيره جدا تشوفها واسمى يبقى معروف وإني أطور نفسي للدرجة إني أقدر اعمل معرض وفي نفس الوقت دخلت مجال الانتيريور ديزاينر واتبنانى بشمهندس موسي انه يعلمنى فيه من اول الصفر وفي نفس الوقت بدأت ادرسه مع نفسي من كورسات اونلاين.

 التعليقات

  1. يقول Andrew Ben Adel:

    her paintings are awesome and her self as well <3

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44069860
تصميم وتطوير