الأحد الموافق 29 - نوفمبر - 2020م

الغرف التجارية تشيد بإهتمام الحكومة بسرعة الإفراج الجمركى

الغرف التجارية تشيد بإهتمام الحكومة بسرعة الإفراج الجمركى

كتبت / شروق كمال

أشار المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بمتابعة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإجراءات تيسير الإفراج الجمركى عن البضائع وإصرار الحكومة الشديد على إحداث نقلة نوعية في هذا الملف قبل نهاية العام واتخاذ إجراءات سرعة في هذا الملف الهام .

وأكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن سرعة الإفراج الجمركي عن البضائع يساهم في ضبط السوق ويفيد المواطنين.

وشدد ( العربي) علي أن زيادة الاهتمام بملف تسهيل إجراءات الإفراج الجمركي ليس من شأنه خدمة المواطنين فقط بل خدمة التجارة والصناعة والاقتصاد القومي وتنميته وتطويرة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً، لاستعراض الموقف التنفيذي لإجراءات تيسير الإفراج الجمركى عن البضائع، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، والمهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء أشرف رضا، مدير الإدارة العامة لأمن الموانئ، والدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء، ومسئولي عدد من الجهات ذات الصلة .

مشيرا إلي أن هذا الإجتماع جزء من سلسلة اجتماعات يتم عقدها لإتخاذ خطوات جادة وسريعة نحو تبسيط إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع، بما يخدم قطاع الصناعة والتجارة في مصر، مشيرا إلي أن الحكومة لديها إصرارا شديدا على إحداث نقلة نوعية في هذا الملف قبل نهاية هذا العام.

مؤكداً أن كافة الأطراف متوافقة على أهمية تخطى كل التحديات، وإحراز تقدما ملموسا في هذا الملف، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ اجراءات ضد أي جهة تتقاعس عن تيسير إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 45983737
تصميم وتطوير