الثلاثاء الموافق 16 - يوليو - 2019م

“العين فلقت اللامبورجيني”.. سيارة تنقسم لجزئين على طريق السويس

“العين فلقت اللامبورجيني”.. سيارة تنقسم لجزئين على طريق السويس

عبدالعزيز محسن

 

 

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صوراً لحادث سيارة من طراز “لامبورجيني هوراكان”، تعرضت لحادث على طريق السويس، خلال فجر أمس الأثنين .

 

وقال النشطاء، إن قائد السيارة اصطدم بالرصيف، بعدما اختلت عجلة القيادة في يده، ما أدى إلى انقلاب السيارة، وخروج قائدها بسلامة.

 

وجاءت غالبية تعليقات رواد “فيس بوك”، على الحادث ساخرة، رغم انشطار السيارة إلى نصفين، وتحطمها تماماً، وكان أطرفها :”العين فلقت اللامبورجيني”.

 

 

وذكر موقع مجلة “core 77” الأمريكية، عن طريقة تصنيع السيارة، أن انشطارها إلى نصفين يعتبر من عوامل السلامة، حيث إنها صُنعت بتلك الطريقة حتى إذا تعرض قائدها لحادث يتمكن من الخروج منها بشكل آمن.

وأضاف الموقع أن السيارة صنعت من قمرتين، وذلك لضمان أمان الراكبين، حيث تنقسم السيارة إلى نصفين حال تعرضها لأي حادث.

إنتاج هياكل السيارات يتم داخل مصانع سيارات الـ “لامبروجيني” عن طريق ماكينات آلية، يتم إعدادها من قِبل المهندسين، حيث توضع داخلها المواد التصنيعية لهيكل السيارة، وتوضع على شكل طبقات داخل الهيكل قبل أن معالجة الهيكل في ضغط هائل في مكان مخصص لذلك معروف باسم “Auto grave”.

وتنتمي السيارة الإيطالية لامبورجيني هوراكان إلى السيارات السوبر رياضية، وتحمل محركاً مكون من 10 أسطوانات، سعة 5.2 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات، بقوة 602 حصان، وعزم أقصى 560 نيوتن متر، يدفع جميع عجلات السيارة مع إمكانية التحكم في نظام الجر.

 

وتستطيع السيارة أن تتسارع من الثبات إلي 100 كيلومتر في غضون 3.4 ثانية فقط، كما يمكنها بلوغ سرعة قصوى 324 كيلومترا في الساعة، وتستهلك رياضية لامبورجيني في المتوسط 12.3 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر .

 

وتقف السيارة الرياضية التي تتسع لشخصين على عجلات قياس 20 بوصة، وهي مزودة بأعلى مواصفات الأمان لحماية الركاب في مقدمتها، نظام الفرامل مانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إليكتروني لقوة الفراملEBD، ونظام وسائد هوائية متطور AABS، ونظام مساعد الفرامل BA، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، وخاصية المساعدة في صعود المرتفعات، وحساسات خلفية للركن بالإضافة إلي كاميرا خلفية، وخاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الاطارات.

 

وتبدأ أسعار هوراكان الرسمية من 390 ألف دولار، وهو ما يعادل 6 ملايين و700 ألف جنيه.

 

 

 

 

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32573405
تصميم وتطوير