الإثنين الموافق 27 - مايو - 2019م

العواري: الجامع الأزهر جزءًا أصيلًا من وطن باركه الله

العواري: الجامع الأزهر جزءًا أصيلًا من وطن باركه الله

 

عبدالعزيز محسن

 

قال الدكتور عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر إن الاحتفال بذكري افتتاح الجامع الأزهر هو من قبيل الاعتراف بجميل الأزهر وفضله علي أبنائه وطلابه، وهو أمر طيب وحسن.

وأضاف العواري، خلال كلمته باحتفالية الجامع الأزهر بمناسبة مرور 1079 عام علي إنشائه، أن الأزهر الشريف يعد جزءًا أصيلًا من وطن باركه الله وتجلي عليه، موضحًا أن الأزهر بتدريسه المذاهب المتعددة عمل علي ترسيخ قبول الآخر والتنوع الفكري فانصهر الجميع في رحابه.

من جانبه، قال الدكتور صلاح العادلي أمين عام هيئة كبار العلماء بالأزهر إن الأزهر الشريف يحفل بتاريخ طويل تصغي الآذان عند سماعه إلي عمر مديد من العلم والعلماء، مشيرا إلي أن رسالة العلم والدين التي حملها الأزهر أصبح بفضلها يلقب بحارس الدين وكعبة العلماء والمتعلمين، وأضحي بفضلها نموذجا فريدا لعراقة الماضي وعنوانا صادقا لمجد المستقبل، وهو يشق طريق الألفية الثانية بقوة واقتدار، منطلقا بمهام جسام يوجبها عليه تاريخه الطويل من حراسة الدين.

بدوره، أكد الدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر أن الأزهر الشريف شهد علي مر تاريخه الطويل تخريج أعلام من العلماء في مختلف العلوم الشرعية والعربية، عملت علي تقدم الأزهر وعلو شأنه وتبليغ رسالته إلي القاصي والداني.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 31109920
تصميم وتطوير