السبت الموافق 19 - أكتوبر - 2019م

« العشوائيات »: المديونيات على المحافظات لا تعد إهدار مال العام

« العشوائيات »: المديونيات على المحافظات لا تعد إهدار مال العام

 

أحمد توفيق

 

نفت الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضاري و العشوائيات ، ما تداولته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية، بشأن إكتشاف الجهاز المركزي للمحاسبات لعدد من المخالفات المالية، تمثل إهدارًا للموازنة العامة للدولة.

 

وأوضحت أن المركزي للمحاسبات، لم يرصد أية مخالفات مالية على الوزارة أو صندوق تطوير المناطق العشوائية، والمبالغ التي تداولتها الصحف تخص مديونيات متراكمة لصالح صندوق تطوير المناطق العشوائية في أغلب المحافظاتمنذ ٢٠٠٩ /٢٠١٠ حتى عام 2013/ 2014.

 

وأضافت اسكندر، أن الصندوق يسعى حاليًا إلى تسويتها، وأن السبب في عدم قيام المحافظات بسداد هذه المديونيات يرجع إلى تعثرها عن سدادها في الوقت الراهن.

 

وأشارت إلى أنه لا يمكن القول أن هذه المديونية تشكل إهدارًا للموازنة العامة للدولة، حسبما يتصور البعض، فهي مبالغ رصدها الصندوق، وهو أحد الأشخاص الاعتبارية العامة لصالح أغلب المحافظات؛ لتطوير المناطق العشوائية، والصندوق مول ٢٠محافظة بمبلغ إجمالي ٧١١ مليون جنيه.

 

وأهابت الوزيرة، بكافة الصحف، الفضائيات، والمواقع الإلكترونية، استقاء أخبار الوزارة، أو التأكد من أي تصريحات تخص وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، أو قياداته، والمكتب الإعلامي للوزارة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35016404
تصميم وتطوير