الأربعاء الموافق 27 - أكتوبر - 2021م

العسومي يهنئ مشيرة خطاب لتوليها رئاسة المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر

العسومي يهنئ مشيرة خطاب لتوليها رئاسة المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر

كتبت دعاء عز العرب
هنَّأ عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، الدكتورة مشيرة خطاب عضو مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان التابع للبرلمان العربي، وذلك بمناسبة اختيارها رئيسًا للمجلس القومي لحقوق الإنسان بجمهورية مصر العربية.
معرباً عن ثقته التامة في أن توليها هذه المسئولية الكبيرة سيمثل نقلة نوعية في تعزيز المنظومة المصرية لحقوق الإنسان، التي تحظى باهتمام غير مسبوق من قبل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
حيث أطلق فخامته مؤخراً الإستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان في جمهورية مصر العربية.
وأكد “العسومي” أن الثقة الكبيرة التي منحها مجلس النواب بجمهورية مصر العربية للدكتورة مشيرة خطاب باختيار معاليها رئيساً للمجلس القومي لحقوق الانسان، يعكس كفاءتها وجدارتها وما تتمتع به من خبرة كبيرة في هذا المجال.
مضيفاً أنها أهل لهذه الثقة والمسؤولية الكبيرة، خاصة في ضوء تاريخها المشرف الحافل بالعديد من الإسهامات والإنجازات التي يشهد لها الجميع في الدفاع عن حقوق الإنسان، ومسيرتها المتميزة فى هذا المجال داخل مصر وخارجها.
وأضاف رئيس البرلمان العربي أن تولي الدكتورة مشيرة خطاب هذه المسئولية الكبيرة سينعكس على تعزيز التعاون بين البرلمان العربي والمجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر، خاصة في ضوء عضويتها بالمرصد العربي لحقوق الإنسان، متمنياً لها التوفيق والنجاح واستمرار مسيرتها في العطاء.
تعود فكرة انشاء مؤسسة تمثيلية شعبية في إطار جامعة الدول العربية الى منتصف خمسينيات القرن الماضي ، حيث تقدمت أمانة الجامعة في عام 1955 بمقترحات لتعديل ميثاقها

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 54746166
تصميم وتطوير