الخميس الموافق 21 - يناير - 2021م

“العبسي” تطالب بتضافر الجهود لتأهيل المقبلين على الزواج

“العبسي” تطالب بتضافر الجهود لتأهيل المقبلين على الزواج

حسام الشريف

 

أشادت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، بحديث الرئيس السيسي حول قانون الأحوال الشخصية، وتمسكه بعدم التوقيع على أي قانون لا ينصف المرأة، مشيرة إلى أن كلماته تعكس وجود قيادة سياسية حكيمة تعي حجم الدور الذي تقوم به المرأة في المجتمع، وتضحياتها المستمرة تجاه هذا الوطن.

 

وأشارت العبسي، في بيان لها، إلى أهمية اخضاع التعديلات المقدمة على قانون الأحوال الشخصية لحوار مجتمعي شامل تشارك فيه جميع الأطراف، للخروج بصيغة عادلة تهدف في النهاية لتحقيق مصلحة الأسرة المصرية، وضمان الحفاظ على حق الأطفال في العيش بحياة هادئة بعيدة عن حالة الصراعات بين الآباء.

 

وأكدت على أهمية تفعيل برنامج تأهيل المقبلين على الزواج، سواء الشاب أو الفتاة، لتوعيتهم بكيفية التعامل مع الصعاب الجديدة التي تواجههم في الحياة الزوجية خاصة في العام الأول من الزواج، لافتة إلى ضرورة مشاركة منظمات المجتمع المدني في تفعيل هذا البرنامج من خلال حملات وفعاليات توعوية.

 

وطالبت رئيس جمعية نساء مصر، أن يكون الزواج عن طريق المحكمة مباشرة، باعتبارها الجهة المنوط بها تنظيم الطلاق، ومن جهة أخرى حتى تُخفض النسبة التي يحصل عليها المأذون، والتي تؤثر بالسلب على حقوق المرأة في المقدم و المؤخر والمهر مما يضر بمصلحة الزوجة إذا حدث طلاق.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47417640
تصميم وتطوير