الجمعة الموافق 05 - يونيو - 2020م

الطب الوقائي بالغربية لليوم الثاني يتابع أهالى قرية الهياتم 

الطب الوقائي بالغربية لليوم الثاني يتابع أهالى قرية الهياتم 

كتب : أحمد طه عفيفى

 

قام الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربية بتكليف فريق التصدي السريع بالتوجه والاستجابه الفوريه إلى قريه الهياتم لتنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

حيث ارسل الدكتور سيد قاعود مدير الإداره الصحيه ثاني المحله، بتوجيه فريق من الشئون الوقائيه بالإداره الصحية بقيادة الدكتوره أمل شمس والدكتور محمد عبد المقصود والدكتور محمود العيسوي والدكتور وائل جوده،.وقاموا بالبدء في تنفيذ خطه الحجر الصحي لقريه الهياتم وتقسيمها لمربعات حسب الزياده السكانيه وذلك لانتشار فرق الترصد لتنفيذ المسح الطبي اليومي.  

 

وقد قام الفريق المكون من كلا من، “محمد القيمه” و”محمد ابو المكارم” و”حمدي فتوح” و”عبد الغني سرور” و”علي عبدالله” من قسم الأوبئه والترصد، و “خالد بيومي” و”محمد يس” و”محمد فتوح” من قسم السلامه والصحه المهنيه بالمرور على اكثر من 25 منزل ومناظرة المخالطين للحالات المصابه بفيروس كورونا المستجد وشرح الإرشادات الوقائية ونشر ملصقات التوعية الصحيه بالقريه .

أكد أعضاء الفريق بالألتزام بالعزل المنزلي وإتباع التعليمات والإهتمام بالتطهير المستمر، وإذا ظهرت أعراض عليهم أو أحد ذويهم المخالطين لهم أو المقيمين معهم، ضرورة إلابلاغ مع التزام بالمنزل لحين توجيههم لإجراء الفحوصات اللازمة .

جدير بالذكر أن أن قرية الهياتم صاحبة النصيب الأكبر من الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذى وصل إلى ١٠ حالات كلها من نفس العائلة وقد قامت الأجهزة التنفيذية بعزلها بناء على رغبة شباب القرية لحين إجراء المسح الشامل للقرية فيما وصلت الحالات الإيجابية على مستوى الغربية الى ١٦ حالة حتى الآن.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 41001437
تصميم وتطوير