السبت الموافق 27 - فبراير - 2021م

الطب البيطري بالبحيرة: تحصين ٣٨ ألف و٧٤٩ رأس ماشية 

الطب البيطري بالبحيرة: تحصين ٣٨ ألف و٧٤٩ رأس ماشية 

على حسين صبح


أكد اللواء” هشام آمنة “محافظ البحيرة على أن الدولة المصرية قد حرصت على وضع إستراتيجية قومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها من خلال توفير التحصينات اللازمة والتسجيل والترقيم لرؤوس الماشية والبحث عن سبل متطورة لزيادة الكفاءة الإنتاجية والتحسين الوراثي وتوفير بيئة غذائية وبيولوجية آمنة لها وذلك للعمل على تنمية تلك الثروات والمساهمة في توفير الغذاء الصحي والآمن أمام المواطن المصري البسيط .

كما أشار اللواء/ المحافظ إلى جهود مديرية الطب البيطرى بالبحيرة فى هذا الشأن، مشيراً إلى إنه ومنذ بداية العام الحالى تم عمل خطة متكاملة لعمل التحصينات اللازمة للماشية حيث بلغ إجمالى عدد المحصن منذ يناير الماضى حتى تاريخه ٣٨٧٤٩ رأس ماشية .

كما صرح د “حسني عباسي ” مدير مديرية الطب البيطري أن إدارة الخدمات بالمديرية قامت خلال نفس الفترة بالتأمين على عدد ٧٠٧٤ رأس كما تم التأمين بنظام تعاقدات البنك بالتأمين على عدد ٥٨١٢٧ رأس ماشية .

كما تم عمل ١٥٤٤ ندوة إرشادية عن مجالات الطب البيطري بالإضافة إلى ندوات إرشادية بالإشتراك مع مديرية الأوقاف عن أهم الأمراض الوبائية وكيفية الوقاية منها .

كما قامت إدارة الترقيم والتسجيل بترقيم وتسجيل ١٢٨٧١٧ رأس أبقار وجاموس وأغنام وماعز وإستخراج عدد ٢١٦٦٥٣ بطاقة ( تسجيل حيوان وبدل فاقد وخيلية واليفة ) وذلك من خلال الإدارات والوحدات التابعة لها من يناير ٢٠١٩ حتى تاريخة .

وفى سياق متصل تقوم المديرية بشكل مستمر وبالتعاون والتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين بتكثيف الحملات للمرور على المجازر ومنع الذبح خارج السلخانات حيث قامت المديرية بالأمس بشن حملة بمراكز كفر الدوار وأبو حمص ودمنهور وشبراخيت حيث أسفرت تلك الحملات عن تحرير ١٧ محضر ذبح خارج المجازر الحكومية .

هذا ويؤكد اللواء “هشام آمنة ” على أهمية تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية وكذا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباة فى أية أمراض وبائية وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48298414
تصميم وتطوير