الخميس الموافق 18 - يوليو - 2019م

الطاهر الهاشمى : القمة العربية في البحر الميت خلقت ميتة

الطاهر الهاشمى : القمة العربية في البحر الميت خلقت ميتة

كتبت : بوسى جاد الكريم 

قال الطاهر الهاشمي – عضو المجمع العالمي لأهل البيت أن القمة العربية ولدت ميتة ، زاعما أن إيران وحدها هي المستهدفة بالنقد ، متهما المجتمعين بعدم مناقشة القضايا بشفافية علي حد تعبيره.
واتهم الهاشمي المسئولين العرب بعدم الاهتمام بما وصفه بـ” مظلومية ” الشعب اليمني ، بعد عامين علي انطلاق ” عاصفة الحزم ” التي دشنتها عدة دول عربية ردا علي استيلاء الحوثيين علي السلطة في اليمن .
كما اتهم المسئولين العرب بعدم اتخاذ موقف قوي ضد صهينة القدس العربية .
وتساءل كيف تقعد القمة العربية بدون حضور سوري ؟
وواصل قائلا، أن القمة تعبر عن الحال الذي وصلت اليه السياسات العربية قائلا انها ستكتفي بالشجب والادانة وعدم ادانة ما وصفه بالعدوان السعودي .
وقال ان امريكا تواصل استنزاف العرب ماديا وبشريا وضخ المزيد من الطائفية في المنطقة، وتحويل العرب إلي العوبة علي حد قوله.
جدير بالذكر أن القادة العرب أعلنوا في ختام اليوم الأول من قمة الجامعة العربية في الأردن عن استعدادهم لتطبيع تاريخي مع إسرائيل إذا هي انسحبت من الأراضي العربية التي تحتلها منذ 1967.
وجاء في بيان الجامعة، الذي قرأه الأمين العام، أن الدول العربية تدعم مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، لإنهاء النزاع بينهما، إذا ضمن إقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل.
وكان ملك الأردن عبد الله الثاني أكد في افتتاح القمة على ضرورة إنشاء دولة فلسطينية، مشددا على أنه لن يتحقق سلام في الشرق الأوسط دون ذلك.
وأضاف العاهل الأردني أن إسرائيل تدمر فرص السلام في المنطقة بالتسريع في بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن الدولة الفلسطينية هي السبيل الوحيد لحل النزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وجاءت هذه التصريحات خلال القمة العربية التي يشارك فيها 17 من القادة العرب في السويمة على البحر الميت بالأردن
وناقش القادة – بحسب ما ذكره وزير الإعلام الأردني – الحرب في سوريا والعراق وليبيا واليمن، ومحاربة الإرهاب، والصراع الإسرائيلي الفلسطيني.
ولا يتوقع المراقبون أن تختلف هذه القمة عن القمم السابقة، كما لا يتوقعون حدوث أي تقدم كبير في حل الصراعات التي تعاني منها المنطقة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32620824
تصميم وتطوير