الأربعاء الموافق 27 - أكتوبر - 2021م

الصين فى اسبوع _ 2.217 مليار جرعة من لقاحات (كوفيد-19) و 60.38 مليار دولار أمريكي عائدات السياحة

الصين فى اسبوع _ 2.217 مليار جرعة من لقاحات (كوفيد-19) و 60.38 مليار دولار أمريكي عائدات السياحة

 

اعداد : فاطمة بدوى

ذكرت وسائل الاعلام الصينية ان أكثر من 2.217 مليار جرعة من لقاحات (كوفيد-19) في البر الرئيسي الصيني قد اعطيت وفقا لبيانات صدرت عن لجنة الصحة الوطنية اليوم الجمعة
حيث اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان أنه وفقا لروح الاتصال الهاتفي بين الرئيسين الصيني والأمريكي في ال10 من سبتمبر الماضي، التقى يانغ جيه تشي عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس مكتب لجنة الشؤون الخارجية المركزية يوم الأربعاء في زيورخ بمستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان حيث تبادل الجانبان الآراء بشكل شامل وصريح وعميق حول العلاقات الصينية الأمريكية والقضايا الدولية والإقليمية التي تهم الجانبين. ومن أجل تطبيق الآراء المشتركة التي توصل إليها الرئيسان خلال الاتصال الهاتفي في ال10 من سبتمبر الماضي حول الحفاظ على الاتصالات الدائمة من خلال وسائل مختلفة، ناقش يانغ جيه تشي وسوليفان موضوع عقد اجتماع عبر الفيديو للرئيسين قبل نهاية العام الجاري.

وأصدر مكتب الإعلام لمجلس الدولة الصيني كتابا أبيض للتعريف بإجراءات البلاد بشأن الحفاظ على التنوع البيولوجي ومشاركة إنجازاتها في هذا القطاع.
وذكر الكتاب الأبيض تحت عنوان “الحفاظ على التنوع البيولوجي في الصين”، أن الصين تحافظ على التنوع البيولوجي من خلال إجراءات إبداعية ومحدثة، مما يشكل نمطا جديدا للحفاظ على التنوع البيولوجي.
واشارت وزارة الثقافة والسياحة الصينية الي أن البلاد سجلت إجمالي 515 مليون رحلة سياحية محلية، خلال عطلة العيد الوطني التي استمرت سبعة أيام.
وقالت الوزارة إن الرقم مثل 70.1 بالمائة من الرحلات التي سُجّلت خلال ذات الفترة قبل وباء كوفيد-19.
وأضافت أن الايرادات السياحية بلغت 389.06 مليار يوان (حوالي 60.38 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 59.9 بالمائة من الايرادات المحققة في الفترة نفسها قبل الوباء.
وتحتفل الصين بعيدها الوطني في أول يوم من شهر أكتوبر من كل عام.

وفي ذات السياق ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية في تقريرها الاخير أن البر الرئيسي الصيني لم يسجل أي حالات إصابة جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى.
وتم تسجيل 25 حالة وافدة جديدة ، منها 13 حالة في يوننان وأربع حالات في شانغهاي وثلاث حالات في شاندونغ وحالتين في سيتشوان وحالة واحدة في كل من بكين وتشجيانغ وهوبي.
وقالت اللجنة إن شانغهاي أبلغت عن حالة جديدة مشتبه في إصابتها وصلت من خارج البر الرئيسي.
ولم تكن هناك حالات وفاة جديدة بسبب كوفيد-19.
وتم الإبلاغ عن إجمالي 9215 حالة وافدة في البر الرئيسي الصيني بنهاية يوم الأربعاء الماضى ، من بينها، 8688 شخصا قد خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم، و527 شخصا لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفى، ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة بين الحالات الوافدة.
وحتى يوم الأربعاءالماضى ، أبلغ البر الرئيسي الصيني عن إجمالي 96335 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد -19، من بينها، خرج 90889 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم، وتوفي 4636 شخصا بسبب الفيروس.
ويكون هناك 810 حالات مؤكدة تتلقى العلاج، أحدهم في حالة خطيرة.
وتم الإبلاغ عن 11 حالة جديدة بدون أعراض ، حالتان منهم في شينجيانغ والحالات الأخرى وافدة من الخارج، وكان هناك 357 حالة بدون أعراض، من بينهم 341 حالة وافدة، ولا تزال تحت المراقبة الطبية حتى يوم الأربعاء الماضى .
تم الإبلاغ عن 12243 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد -19، بما في ذلك 213 حالة وفاة، في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، بينما تم الإبلاغ عن 75 حالة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و16267 حالة، بما في ذلك 844 حالة وفاة في تايوان.

وخرج ما مجموعه 11935 مريضا مصابا بكوفيد -19 في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة من المستشفيات بعد شفائهم، بينما غادر 64 مريضا في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، وغادر 13742 مريضا في تايوان.

وقالت وكالة الفضاء المأهول الصينية إنه تم نقل مجموعة المركبة الفضائية المأهولة “شنتشو -13” والصاروخ الحامل “لونغ مارش -2 إف” إلى منطقة الإطلاق، حيث سيتم إطلاق المركبة الفضائية في المستقبل القريب في الوقت المناسب.
وقالت وكالة الفضاء المأهول الصينية إن المرافق والمعدات في موقع الإطلاق في حالة جيدة، وسيتم إجراء العديد من فحوصات ما قبل الإطلاق والاختبارات المشتركة كما هو مخطط
كما أظهرت بيانات صادرة عن الهيئة الوطنية للإحصاء أن إنتاج الروبوتات الصناعية سجل نموا سريعا في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام.
وذكرت البيانات أن إنتاج الصين من الروبوتات الصناعية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، وصل إلى 239249 وحدة، بزيادة 63.9 في المائة على أساس سنوي.
وفي أغسطس وحده، بلغ إجمالي إنتاج الروبوتات الصناعية في البلاد 32828 وحدة، بزيادة 57.4 بالمائة عن ذات الفترة من العام الماضي
في الوقت نفسه شدد مبعوث صيني في حديثه نيابة عن مجموعة من الدول حول موضوع الديمقراطية وحقوق الإنسان على أنه لا يوجد نموذج محدد للديمقراطية، وأن الديمقراطية الحقيقية لا ينبغي أن يتم تعريفها من قبل حفنة من البلدان.
وقال السفير تشن شيوي، مندوب الصين الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، في بيان مشترك في الدورة الـ48 لمجلس حقوق الإنسان، إن السلام والتنمية والإنصاف والعدالة والديمقراطية والحرية تمثل قيما مشتركة للإنسانية.
وشدد على أن أساس الديمقراطية الحقيقية هو ما إذا كانت تناسب الوضع الخاص في بلد ما، وما إذا كانت تمثل إرادة الشعب وتحافظ على مصالح الناس وتحظى بدعمهم، وما إذا كانت تحقق الاستقرار السياسي والتقدم الاجتماعي والرفاهية للشعب.
وقال تشن “نحن قلقون بشأن المعايير المزدوجة أو حتى المتعددة التي يتم تطبيقها للديمقراطية، والتي من خلالها يتم استخدام الديمقراطية كأداة لفرض قيم طرف ونموذجه السياسي على الآخرين”.
وأضاف أن “احتواء الآخرين والتدخل في شؤونهم الداخلية بحجة الديمقراطية هو نقيض الديمقراطية ولن يؤدي إلا إلى الفوضى والاضطراب وتقويض المصالح الأساسية للأشخاص المعنيين في جميع أنحاء العالم”.
وأبلغ المبعوث الصيني المجلس أن تعدد الأقطاب وإضفاء الطابع الديمقراطي على العلاقات الدولية يمثل اتجاه العصر.
وقال إنه يتعين على الدول أن تمارس التعددية الحقيقية، وتعزز المشاورات والتعاون، وتدفع السلام والتنمية، بحيث “يمكن تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها بشكل أفضل، بدلا من رسم الخطوط بين الأيديولوجيات وخلق الانقسام والمواجهة نتيجة لذلك”.
وختم بالقول “ندعو جميع الدول إلى تعزيز التضامن والتعاون لمواجهة التحديات العالمية وخلق مستقبل أفضل
من جانب اخر أظهرت بيانات رسمية أن استثمارات الأصول الثابتة الصينية في قطاع النقل توسعت إلى ما يقرب من 2.2 تريليون يوان (حوالي 339.22 مليار دولار أمريكي) في الأشهر الثمانية الأولى من العام.
وقالت وزارة النقل إن الرقم ارتفع بنسبة 3.2 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.
وعلى وجه التحديد، بلغ الاستثمار في بناء الطرق العامة 1.6 تريليون يوان، بزيادة 6 في المئة على أساس سنوي في الفترة من يناير إلى أغسطس، بينما ارتفع الاستثمار في قطاع المجاري المائية بنسبة 18.4 في المئة على أساس سنوي إلى 91.4 مليار يوان خلال هذه الفترة.
وأظهرت البيانات أنه في أغسطس وحده، بلغ استثمار الأصول الثابتة للبلاد في قطاع النقل 304.9 مليار يوان، بانخفاض 7.6 في المئة على أساس سنوي.

أرسلت لجنة الصحة الوطنية مجموعة عمل لتوجيه جهود الاستجابة لكوفيد-19 في ولاية إيلي ذاتية الحكم لقومية القازاق، بمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين وأبلغت إيلي عن حالتي اصابة بكوفيد-19 منقولتين محليا بدون أعراض يوم الأحد الماضى .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 54745019
تصميم وتطوير