السبت الموافق 10 - أبريل - 2021م

الصين عن “تسرب كورونا من معهد ووهان”: ليس هناك أي دليل علمي

الصين عن “تسرب كورونا من معهد ووهان”: ليس هناك أي دليل علمي

الصين عن “تسرب كورونا  من معهد ووهان”: ليس هناك أي دليل علمي

 

عبدالعزيز محسن

 

نفت الصين صحة التقارير الأمريكية، التي تتحدث عن تسرب فيروس كورونا “كوفيد-19” من معهد لعلم الفيروسات في مدينة ووهان مصدر تفشي الفيروس.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، تشاو لي تسيان، في تصريح صحفي اليوم الخميس: “بخصوص ما يسمى بتسرب الفيروس والفرضيات الأخرى فهي خالية من أي دليل علمي”، وفق ما ذكرت شبكة “روسيا اليوم”.

وتأتي هذه التصريحات ردا على تقرير نشرته محطة “فوكس نيوز” الأمريكية، أمس الأربعاء، وذكرت فيه أن فيروس كورونا نشأ في معمل في ووهان، ليس كسلاح بيولوجي، وإنما كجزء من سعي الصين لإظهار أن جهودها لرصد ومكافحة الفيروسات تكافئ أو تفوق قدرات الولايات المتحدة.

وأشار هذا التقرير وتقارير أخرى إلى أن ضعف معايير السلامة في المعمل الذي تتم فيه التجارب المتعلقة بالفيروسات في ووهان تسبب في إصابة شخص ما بالعدوى وظهورها في سوق، حيث بدأ الفيروس الانتشار.

وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميترز”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم بلغ نحو مليونين و85 ألف حالة حتى صباح اليوم الخميس.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 515 ألفا.

وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات ارتفع إلى نحو 135 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد حالات الإصابة، تليها إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والصين وإيران وتركيا وبلجيكا والبرازيل.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49341253
تصميم وتطوير