الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

“الصناعة” تدعو مستثمري جنوب أفريقيا للعمل بمصر

“الصناعة” تدعو مستثمري جنوب أفريقيا للعمل بمصر

 

أحمد الشرقاوي

 

قال منير فخري عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة، إنه تم الإتفاق على وجود شراكة بين رجال القطاع الخاص في مصر وجنوب أفريقيا، من خلال تبادل الزيارات للتعرف على فرص الإستثمار المتاحة في الجانبين.

 

جاء ذلك خلال المباحثات الثنائية مع موكيسا كيتوى، سكرتير عام مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “الأونكتاد”، وعدد من وزراء تجارة الدول الإفريقية الأعضاء بالتكتلات الثلاث ومن بينها زيمبابوي وجنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية وموزمبيق ومدغشقر وموريشيوس.

 

وأضاف عبدالنور، أن القاهرة ستستضيف، في شهر سبتمبر المقبل، اجتماعات مشتركة من البلدين، بشأن التعاون في مجال المواصفات والتقييس.

 

واستعرض الوزير، عدد من الفرص الإستثمارية المتاحة في مصر، أمام مستثمري جنوب إفريقيا، التي من بينها مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروع المثلث الذهبي، خاصة وأن جنوب إفريقيا لديها خبرات كبيرة جدًا في مجال التعدين.

 

وأشار إلى أن قرار الحكومة بإنشاء وزارة متخصصة للتعليم الفنى والتدريب، رفع كفاءة العامل المصري، وزيادة انتاجيته، خاصة في ظل التوجه نحو التحول من الإقتصاد القائم على المواد الخام، إلى الإقتصاد المعرفي القائم على استخدام التكنولوجيات الحديثة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34916192
تصميم وتطوير