الأربعاء الموافق 19 - ديسمبر - 2018م
//test

الصحف تهتم بقضايا الإصلاح الاقتصادي و”نشاط السيسي” يتصدر

الصحف تهتم بقضايا الإصلاح الاقتصادي و”نشاط السيسي” يتصدر

الصحف تهتم بقضايا الإصلاح الاقتصادى ونشاط “السيسي” يتصدر

 

گتبت / تقى محمود

ركزت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء على قضايا الإصلاح الاقتصادي، ونشاط الرئيس السيسي.

فقد تصدر الصفحة الأولى لصحيفة “الأهرام” عنوان (٥٫٢٪ أفضل معدل نمو للاقتصاد منذ ٢٠١٢..)، حيث ذكرت الصحيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع أمس مع كل من الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، و بحضور الدكتور صالح عبد الرحمن نائب وزير التخطيط للإصلاح الإداري، وقالت الصحيفة أن الرئيس السيسي شدد على ضرورة الانتهاء من شبكة النقل والمواصلات للعاصمة الإدارية الجديدة قبل بدء عملية نقل المؤسسات والوزارات إليها.

ونقلت عن الرئيس بعض التصريحات الهامة منها تأكيده رفع كفاءة الخدمات الحكومية وتقديمها إلكترونياً تيسيراً على المواطنين، وأن العاصمة الجديدة نموذج إداري متطور يمكن تطبيقه في جميع مؤسسات الدولة، وضرورة المتابعة الدورية لمؤشرات الأداء الاقتصادي بما يضمن مواصلة جهود التنمية.

وفي السياق، لفتت صحيفة “البوابة” إلى خبر (وزيرة التخطيط تعرض على السيسي الموقف التنفيذي لخطة الإصلاح الإداري)، وقالت الصحيفة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عقد أمس الاثنين، اجتماعًا مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وتم عرض الموقف التنفيذي لخطة الإصلاح الإداري، والتي تتم عبر عدة محاور وهي الإصلاح التشريعي، والتطوير المؤسسي، وبناء وتنمية القدرات البشرية، وتحسين الخدمات الحكومية، وإنشاء منظومة البيانات والمعلومات.

وأبرزت الصحف خبر (إطلاق أول قمر صناعى 80٪ صناعة محلية يوليو المقبل)، وقالت صحيفة “الأخبار” أن مجلس النواب وافق خلال جلسته أمس برئاسة د. علي عبد العال نهائياً علي مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء وكالة الفضاء المصرية ، إيذاناً ببدء دخول مصر لعالم السماوات المفتوحة واقتحام الفضاء وتصنيع أول قمر صناعي مصري بنسبة مكون محلي بأكثر من 80% علي أن يتم إطلاقه خلال شهر يوليو 2018 ، والذي سيتبعه تنفيذ خطة استراتيجية مرحلية لإنشاء صناعي مصري قمر بالكامل بحلول عام 2022 .

وبرلمانياً، نوهت صحيفة “الشروق” إلى مطالبة المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان بسن تشريع بقانون لحماية كبار المسئولين طالما لم يتربحوا من عملهم، لافتًا إلى أن هذا التشريع ضروري للقضاء على ظاهرة الأيادي المرتعشة التي ظهرت بعد ثورة 25 يناير، مؤكدًا أنه على لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان تبني هذا المشروع.

وألقت بعض الصحف ومنها (الأهرام، والفجر)، الضوء على نشاط الوزيرة سحر نصر والتي تفقدت أعمال تجهيز المنطقة الاستثمارية بمنطقة عزبة نجيب بمحافظة القليوبية، بحضور اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، حيث تبلغ مساحة المنطقة نحو 46 فدانا وتقع على الطريق الإقليمى الدولى بالقرب من الطريق الحر الجديد بنها- شبرا الخيمة وتعود ملكيتها للهيئة العامة للاستثمار، ومن المقرر أن يتم تخصيص المنطقة للصناعات الغذائية، وعقب ذلك، توجهت الوزيرة، إلى الشرقية، حيث شاركت فى احتفالية يوم تحيا مصر فى الشرقية، بصفتها رئيسة اللجنة التنفيذية للصندوق.

وفي الشأن الفلسطيني، أوردت صحيفة “المصري اليوم”، تحت عنوان (إسرائيل تتواصل مع 10 دول لنقل سفاراتها للقدس.. و«سكاي نيوز» تكشف الأسماء)، بأن نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي، تسيبي هوتوفلي، أعلنت أمس الاثنين، أن إسرائيل تتواصل «مع 10 دول على الأقل» لتنقل سفاراتها إلى القدس بعد قرار واشنطن الاعتراف بالمدينة عاصمة للدولة العبرية، والتي استجابت له على الفور دولة جواتيميالا وأعلنت عزمها نقل سفارتها إلى القدس. وأضافت أنه حسب مصادر دبلوماسية إسرائيلية فإن هذه الدول قد تكون هندوراس والفلبين ورومانيا وجنوب السودان.

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 26920747
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com