الأربعاء الموافق 23 - يونيو - 2021م

الصحة تكشف عن إجراءات الوقاية من كورونا خلال الامتحانات

الصحة تكشف عن إجراءات الوقاية من كورونا خلال الامتحانات

عبدالعزيز محسن

كشفت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، عن إجراءات الوقاية من انتقال العدوى بفيروس كورونا خلال فترة الامتحانات لجميع المراحل التعليمية.

وقالت الوزيرة، في كلمتها خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، إن الوزارة وضعت خطة تهدف إلى الاكتشاف المبكر للاحالات المصابة، والعزل الفوري للحالات المشتبه في إصابتها بكورونا لحين التأكد أو نفي الإصابة، مع تقديم العلاج المناسب.

وأشارت إلى أن الخطة تستهدف أيضًا إعداد وتوفير الإمكانات البشرية والمادية لمواجهة الطوارئ الخاصة بانتشار فيروس كورونا داخل المنشآت التعليمية، وتحقيق أقصى درجة من الأمان خلال فترة الامتحانات.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد أنه سيتم خلال الامتحانات توفير إرشادات الوقاية وطرق نقل العدوى وأعراض الاشتباه، لتوعية الطلاب، مؤكدةً أنه سيتم المتابعة الدقيقة لمدى التزام  مراقبي اللجان بالإجراءات الاحترازية، وأبرزها التأكد من وجود مسافات كافية بين الطلاب.

وحول الإجراء الذي سيتم اتباعه فى حالة الاشتباه بإصابة أحد الطلاب، قالت “زايد” يتم تحويل الطالب لأقرب مستشفى لتقييم الحالة وتشخيصها حسب تعريف الحالة ثم وصف العلاج اللازم وفق بروتوكول وزارة الصحة المُعتمد.

وأضافت أنه سيتم إبلاغ الدائرة الصحية /المنطقة الطبية بالحالة المُشتبه بها، لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ومتابعة الحالة ومسارها، بالإضافة إلى إبلاغ الإدارة التعليمية/ الجامعية لتسجيل الحالة حسب تعليمات وزارة الصحة والسكان.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51355070
تصميم وتطوير