الخميس الموافق 17 - أكتوبر - 2019م

الصحة تعالج 200 ألف مريض سنويا وخطة لعلاج مليون حالة الفترة القادمة

الصحة تعالج 200 ألف مريض سنويا وخطة لعلاج مليون حالة الفترة القادمة

.

 

عبدالمجيد عبدالله

 

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، لـ”البيان “، إن هناك العديد من الشركات أبدت رغبتها فى تخفيض سعر الدواء بأكثر من 50% من سعره، بالنسبة للكميات التى سيتم توريدها لمراكز الكبد التابعة للوزارة، ومستشفيات التأمين الصحى ،ونعمل على توفير الكميات المطلوبة من سوفالدى المحلى، وتوفير أطقم طبية، وزيادة مراكز الكبد على مستوى الجمهورية، حيث يوجد 51 مركزا تابعا للوزارة تقدم الخدمة، ونسعى لضم 88 مركزا بالمستشفيات الجامعية للإسراع فى علاج الحالات .

وتابع في تصريح خاص لــــ”البيان” حتى الآن تقدمت 10 شركات بعرض توريد 25% من إنتاجها مجانًا، لعلاج غير القادرين وأشار إلي أنه هناك 9 شركات أخرى لانزال نتفاوض معها، واعتقد أنها ستدخل فى المبادرة خلال الفترة المقبلة، لأن البعض منها لم ينته بعد من خطوط الإنتاج .

مؤكدا إلي أنه لم يتم الإتفاق معها حتى الآن، لكن هناك بعض الشركات التى تقدمت بعروض بشآن خصم 50% من سعر العقار الذى يصل لـ1440 جنيهاً وهناك بعض الشركات التى أبدت استعدادها لتخفيض أكثر من 50%، وستجرى الوزارة مناقصة للحصول على أفضل العروض لمصلحة المريض، وستكون المناقصة لتوريد الدواء لمراكز الكبد التابعة للجنة القومية للفيروسات الكبدية، والمراكز التابعة لمستشفيات التأمين الصحى.

لافتا الي ان سعر سوفالدى المصرى فى الصيدليات يتم حالياً بيعه بـ2400 جنيه للعلبة الواحدة، بدلاً من 2670 جنيها، ويتم حاليا التفاوض مع الشركات لتخفيض السعر بنسبة كبيرة، وسيتم الإعلان عن ذلك قريباً.

وتابع أن الوزارة حالياً تعالج من 150 إلى 200 ألف مريض سنوياً، وهو رقم ضعيف ولكننا سنصل إلى المليون مريض خلال الفترة المقبلة مع دعم الرئاسة.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34966284
تصميم وتطوير