السبت الموافق 06 - يونيو - 2020م

الصحة العالمية تجدد تحذيرها للحكومات : فيروس كورونا لا يترك مجالا للخطأ

الصحة العالمية تجدد تحذيرها للحكومات : فيروس كورونا لا يترك مجالا للخطأ

الصحة العالمية تجدد تخذيرها للدول : فيروس كورونا  لا يترك مجالا للخطأ

 

عبدالعزيز محسن

 

 

كررت منظمة الصحة العالمية الأربعاء تحذير سابقاً من احتمال رفع القيود على الحركة والتنقل أو غيرها من الإجراءات التي فرضت في عدة بلدان حول العالم  من أجل كبح فيروس كورونا الذي حصد حياة أكثر من 80 ألف شخص، ولا يزال مستمرا في حصد الأرواح .

كما شددت على أن طريق مكافحة الوباء طويلة ولا مجال للتراخي، لا سيما أن الفيروس لا يترك مجالاً للخطأ.

ونبه رئيس مكتب النظمة في أوروبا، هانز كلوغ، من أن اتجاه الانخفاض في معدل الزيادة في حالات الإصابة بالفيروس المستجد لا يعني أن الوقت قد حان لتخفيف الإجراءات الهادفة إلى وقف انتشاره.

 

وأضاف أن بعض البلدان “تشهد زيادة سريعة في الحالات أو طفرة جديدة”.

كما دعا إلى اليقظة المستمرة، مضيفاً “ما زال أمامنا طريق طويل لنقطعه في الماراثون والتقدم الذي أحرزناه حتى الآن في مكافحة الفيروس هش للغاية. الاعتقاد بأننا اقتربنا من نقطة النهاية سيكون أمرا خطيرا. الفيروس لا يترك مجالا للخطأ أو الرضا عن النفس. ”

 

قال في مؤتمر صحفي بالفيديو من كوبنهاغن إن “أي إمكانية لتخفيف عمليات الإغلاق أو إجراءات التباعد الجسدي تتطلب من حكومات الدول دراسة دقيقة للغاية، مثل النظر في ما إذا كانت النظم الصحية مستعدة”.

واختم  مشيرا  إلى أن العديد من الناس حول العالم يتطلعون إلى الاحتفال “مع طقس أفضل ولكن هذا ليس الوقت المناسب لتخفيض حذرنا”

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 41037416
تصميم وتطوير