الخميس الموافق 24 - يونيو - 2021م

الشركة المصرية للإستعلام الائتماني I-Score تحقق نتائج أعمال إيجابية عن عام 2020

الشركة المصرية للإستعلام الائتماني I-Score تحقق نتائج أعمال إيجابية عن عام 2020

كتبت: رانيا الخطيب 

صرح  محمد كفافي ،رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بان الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score قد اجتمعت يوم الثلاثاء 27 ابريل 2021 لمناقشة نتائج الاعمال عن العام المالي 2020. وقد اعتمدت الجمعية القوائم المالية للشركة عن عام 2020 والتي قد أظهرت نمو أرباح الشركة بنسبة 17% لتصل الي 147 مليون جنيه مصري مقابل 126 مليون جنيه مصري في عام 2019.

وبالإضافة الي ما سبق فقد أقرت الجمعية العامة قرار مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني بتوزيع 100 مليون جنيه كتوزيع نقدي علي المساهمين.

وفي إطار توجه الدولة والبنك المركزي المصري نحو التحول الرقمي والشمول المالي قامت الشركة المصرية للإستعلام الائتماني “I-Score” بتوقيع عدة بروتكولات مع عدة وزارات تحت رعاية البنك المركزي المصري:

1) بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية للاستعلام عن السجلات التجارية الكترونياً.

2) بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير بيانات الأجهزة الحكومية.

3) بروتوكول تعاون مع الإدارة العامة لنظم معلومات المرور لتسجيل حظر السيارات الكترونياً.

4) الربط مع وزارة العدل لتبادل بيانات الإفلاس والصلح الواقي من الإفلاس الكترونياً.

 

وفي المستقبل القريب:

5) الربط مع الهيئة العامة للاستثمار لإصدار شهادات تأسيس الشركات والاستعلام عن الشركاء قبل اصدار شهادات التأسيس.

ومن الجدير بالذكر بأن استراتيجية الشركة للثلاث سنوات 2020-2022 تواكب متطلبات السوق المصرفي خاصة والقطاعات المالية الأخرى مع العمل على التوعية بثقافة الائتمان.

ومن منطلق آخر، تقوم الشركة بإعداد نظام لإتاحة استعلام البنوك عن حالات الوفيات بناءً على البروتوكول الموقع مع وزارة التخطيط والتنمية الإدارية والبنك المركزي المصري.

وفي اطار صدور الاصدار الثالث للقواعد المنظمة لتقديم خدمات الدفع باستخدام المحمول تعمل

الشركة حاليا علي توفير منتج ” التصنيف الائتماني السلوكي للعملاء Behavioral Scoring” وهو من المنتجات المهمة التي ستساهم بشكل كبير في مبادرات الشمول المالي والتحوّل الرقمي و إضافة قيمة للمنتجات العديدة التي قامت الشركة بتوفيرها لهذا الغرض.

بالإضافة إلى تجهيز نظم حديثة للتقييم الرقمي لتشمل التقييم الرقمي للقروض الزراعية للأفراد والشركات غير المتعاملين ائتمانياً.

كما تقوم الشركة المصرية للاستعلام الائتماني بتشغيل السجـل المصري للضـمـانـات المنقولـةECR منذ مارس 2018 تحت إشراف هيئة الرقابة المالية والذي حسن ترتيب مصر في تقرير ممارسة الأعمال وخاصة مؤشر الحصول على الائتمان Getting Credit عام 2020 لتسجل المركز 65 من المركز 90 في تقرير عام 2017.

وأضاف السيد / محمد كفافي – رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب إنه قبل بدء النشاط التجاري للشركة المصرية للاستعلام الائتماني “I-Score” عام 2008 كان المؤشر الخاص بإتاحة معلومات الائتمان Getting Credit في المرتبة 170 أما في تقرير ممارسة الأعمال عام 2020 فان ترتيــب مصر في مؤشر الحصول علي الائتمان هو 65 و عمق المعلومات الائتمانية depth of credit information 8 من 8 درجة وهو ما يوضح أهمية الدور الاقتصادي الذي تساهم به الشركة المصرية للاستعلام الائتماني.

ومن الجدير بالذكر بأن إجمالي الإشهارات المسجلة بالسجل المصري للضمانات المنقولة في ابريل 2021 بلغ 85938 اشهار بقيمة اجمالية 777 مليار جنية مصري. ووصلت عدد الجهات المشتركة في خدمات السجل المصري للضمانات المنقولة الي 84 جهة مانحة للائتمان.

ومن الجدير بالذكر نمو قاعدة بيانات الشركة المصرية للإستعلام الائتماني I-Score لتحتوي على بيانات 20 مليون عميل ائتمان فرد و 450 ألف شركات متوسطة و صغيرة في أبريل 2021.

وقد وصل عدد المشتركين في خدمات الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score من بنوك و جهات مانحة للائتمان الي 950 مشترك ( بنوك وشركات وجمعيات تمويل متناهي الصغر) يتبادلون المعلومات الائتمانية.

سجل فى قائمتنا البريدية لتصلك آخر الأخبار

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51385195
تصميم وتطوير