الأربعاء الموافق 21 - أغسطس - 2019م

الشركات الكورية :ضخ استثمارات جديدة فى مصر فى مجالات صناعة السيارات وصناعة السفن والبنية الاساسية والنقل

الشركات الكورية :ضخ استثمارات جديدة فى مصر فى مجالات صناعة السيارات وصناعة السفن والبنية الاساسية والنقل

كتبت / بوسي جاد الكريم وشروق كمال

 

 

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى:تركيز الحكومة حاليًا ينصب على جذب الاستثمار في المجالات التي تخدم أكبر شريحة من المواطنين مثل البنية الاساسية والصناعة والصحة والتعليم

 

 

الدكتورة سحر نصر تبحث مع شركات كورية الاستثمار فى صناعة مكونات السيارات والصناعات المغذية لها

 

 

الجمعية الوطنية الكورية:سنعمل على دعم زيادة الشركات الكورية استثمارتها فى مصر خلال الفترة المقبلة

سامسونج: التوسع وزيادة إنتاج مصنع بني سويف وإنشاء خطوط جديدة لإنتاج الأجهزة المنزلية وأجهزة المحمول

هيونداى روتيم:نعمل على توفير قطارات لخط المترو الثالث..ودايليم الصناعية:ندرس فرص الاستثمار فى مشروعات البنية الاساسية..ودوهوا:التوسع فى قطاع السكك الحديدية
جى إس للهندسة:البيئة الاستثمارية تحسنت فى مصر..وسامسونج للصناعات الثقيلة:ندرس انشاء احواض لبناء وصيانة السفن فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

عُقد منتدى الأعمال المصري الكوري، صباح اليوم الثلاثاء 26 فبراير 2019م، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمهندس خالد نصير، رئيس مجلس الأعمال المصري الكوري، و لي هوسينج، النائب الأول لوزير الاقتصاد والمالية، و هون لي جو يونج، نائب رئيس الجمعية الوطنية الكورية، و كيم جونج هون، عضو لجنة السياسات الوطنية بالجمعية.
وقالت الدكتورة سحر نصر، إن مصر حققت تقدمًا كبيرًا في تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية بكل إجراءاتها الطموحة، ووفقًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فإن تركيز الحكومة حاليًا ينصب على تعزيز الاستثمار في المجالات التي تخدم أكبر شريحة من المواطنين، مثل البنية الاساسية والصناعة والصحة والتعليم.
وأكدت الوزيرة، أن الركيزة الأساسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة هي تشجيع القطاع الخاص، من خلال تحسين البنية الاساسية، وتوفير بيئة أعمال مناسبة، وتعزيز الوصول إلى التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإزالة كافة العقبات التي تواجه المستثمرين.
وأشارت الوزيرة، إلى أن قانون الاستثمار ينص على تسهيل الإجراءات وخفض الفترة الزمنية اللازمة لإصدار التراخيص، وتوفير الضمانات للمستثمرين، فضلاً عن مجموعة من السياسات المشجعة للاستثمار، كما يشمل تعزيز دور القطاع الخاص فى المشاركة فى تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، والتي توفر العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة، خاصة مشاريع تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة ، مما سيؤدي إلى تسريع إنجاز العديد من المشاريع .
ودعت الوزيرة، الشركات الكورية، إلى التوسع فى استثماراتهم فى مصر حيث لا تعكس حتى الأن الاستثمارات الكورية المستوى المتميز من العلاقات السياسية والاقتصادية، فى ظل وجود 164 شركة كورية فقط فى مصر يتوزع معظمها بين قطاعات الصناعة التحويلية والخدمات والتشييد والبناء.
وخلال المنتدى، قدمت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عرضا عن الفرص الاستثمارية فى مصر، كما قدمت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عرضا عن الفرص الاستثمارية بالمنطقة.
وأكد هون لى جون يونج، نائب رئيس الجمعية الوطنية الكورية، أن الشركات الكورية ستضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر خلال الفترة المقبلة، وستعمل الجمعية على دعم ذلك، مشيدا بامكانيات مصر وموقعها الجعرافى الذى يربط افريقيا واسيا واوروبا.
وعقد وزيرا الاستثمار والتعاون الدولي والمالية والفريق مهاب مميش، مائدة مستديرة مع كبرى الشركات الكورية، وابرزها هيونداي لإنتاج المعدات الصناعية والسيارات، وهيونداي روتيم، ودايليم الصناعية، ودوهوا المتخصصة في الاستشارات الهندسية الشاملة، وجي إس للهندسة والإنشاءات، وسامسونج للصناعات، وهيونداي للهندسة والمقاولات، وإل إس أي إس لإنتاج الكابلات، ودياونج للصناعات، وسامسونج للإلكترونيات، وإل جي للإلكترونيات.
وقالت شركة هيونداي لإنتاج المعدات الصناعية والسيارات، إن الشركة تسعى لضخ استثمارات جديدة في قطاعات السيارات، وقالت شركة هيونداي روتيم، المتخصصة في إنشاء السكك الحديدية ومترو الأنفاق، إن الشركة نجحت في الفوز بمناقصة لتوريد وتشغيل وصيانة 6 قطارات للخط الثاني لمترو الأنفاق بالقاهرة، الشهر الماضي، وإن الشركة تناقش حاليًا خطة الاستثمار المستقبلية في مصر، وتوفير قطارات لخط المترو الثالث والتوسع في مجالات جديدة تشمل المشاركة في تطوير السكك الحديدية ومنظومة شحن البضائع بمصر.
وذكرت شركة دايليم الصناعية، المتخصصة في قطاعي التشييد والبناء والبتروكيماويات، إن الشركة تسعى لاستغلال طفرة الإصلاحات التشريعية والتنفيذية التي قامت بها الحكومة المصرية، وتدرس حاليًا فرص الاستثمار في مشاريع البنية الاساسية والتشييد في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينتي الجلالة والعلمين الجديدة.
وقالت شركة دوهوا، المتخصصة في الاستشارات الهندسية الشاملة، إن الشركة تتوسع عالميًا في قطاعي السكك الحديدية ومعالجة المياه، وكلا النشطين على رأس أولويات الحكومة المصرية أيضًا، ما يزيد من فرص التعاون لنقل التكنولوجيا الكورية في المجالين لمصر.
وأكدت شركة جي إس للهندسة والإنشاءات، على إدراكها لأهمية مصر الاستثمارية، حيث أسست شركته مكتبًا في مصر منذ عام 2001، مشيرًة إلى أن البيئة الاستثمارية تحسنت بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية.
وقالت شركة سامسونج للصناعات الثقيلة إن الشركة تدرس إنشاء أحواض لبناء وصيانة السفن بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، استغلالًا لموقعها الفريد على خطوط التجارة العالمية.
وأشارت شركة هيونداي للهندسة والمقاولات إلى إن الشركة لها تاريخ إنشائي جيد في مصر منذ مطلع الألفية الجديدة، ونفذت العديد من المشاريع الإنشائية، خاصة في مجال الإنشاءات الفندقية، وتدرس الشركة حاليًا التوسع من جديد في السوق المصري، بعد الإصلاحات الاقتصادية والخطوات التي اتخذتها الحكومة لتحسين بيئة الأعمال.
وقالت شركة إل إس أي إس لإنتاج الكابلات، إن الشركة تدرس إنشاء مصنع لها في مصر لتغطية السوق المحلي والتصدير إلى الدول المحيطة، حيث يمكن الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي أبرمتها مصر مع الدول العربية والأفريقية والأوروبية، والحوافز والضمانات الموجودة بقانون الاستثمار.
وذكرت، شركة دياونج للصناعات الدوائية، إن الشركة تخطط للتوسع في أعمالها أعمالها بغرض تحسين نوعية الحياة للناس في جميع أنحاء العالم، وإنها تدرس إنشاء مصنع في مصر، لتصبح نافذة أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، بعد أن اقتحمت الشركة معظم أسواق شرق أسيا وأمريكا الشمالية.
وأوضحت شركة سامسونج للإلكترونيات إن الشركة استثمرت 265 مليون دولار أمريكي في مصر خلال السنوات الماضية، والنتيجة هي تصدُر شركة سامسونج قائمة المُصدرين بمصر بإجمالي 780 مليون دولار سنوياً، وغزو الصناعات الإلكترونية المصرية التي تتم بالشركة 42 دولة، وتدرس الشركة حاليًا التوسع وزيادة إنتاج مصنعها ببني سويف، وإنشاء خطوط جديدة لإنتاج الأجهزة المنزلية وأجهزة المحمول، حيث تمتلك سامسونج أكبر حصة في سوق الهواتف الذكية بمصر.
وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مع شركات كورية العاملة فى مجال الصناعات المغذية للسيارات، حيث تم بحث استثمار الشركات فى مصر فى صناعة مكونات السيارات والصناعات المغذية لها.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33492935
تصميم وتطوير