الأربعاء الموافق 16 - أكتوبر - 2019م

الشرطة الألمانية تعتقل مذيع الجزيرة بتهمة الإغتصاب

الشرطة الألمانية تعتقل مذيع الجزيرة بتهمة الإغتصاب

 

أحمد توفيق

 

اعتقلت الشرطة الألمانية، الإعلامي المصري أحمد منصور، مذيع قناة الجزيرة الإخبارية، اليوم السبت، في مطار «تيغل» ببرلين، وهو يهم بمغادرته ألمانيا.

 

وقال الحامي سعد جبار، عن قناة الجزيرة القطرية، إن «منصور» 52 عامًا، اعتقل بناء على طلب من مصر، في خطوة وصفها بأنها جزء من حملة دشنتها القاهرة ضد القناة الجزيرة.

 

وأكد متحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية، أن المدعي العام يفحص هويته، ومن المحتمل تسليمه إلى مصر.

 

وأوضح «منصور» خلال مداخلة هاتفيه، على قناة الجزيرة، أن توقيفه، جاء بعد توجيه تهم له بالاغتصاب، والاختطاف، والسرقة، بناء على مذكرة من الإنتربول.

 

وأضاف، أن الشرطة الألمانية تفهمت موقفه، وأنه إعلامي شهير، لكنهم أبلغوه أن القضية تعتبر جنائية دولية، وليس أمامهم سوى الإجراءات القانونية، مؤكدةً أن القاضي هو الوحيد الذي يمكنه تحديد حجزه من عدمه.

 

وأشار إلى أن القاضي من الممكن أن يقتنع بأن القضية ملفقة، ويفرج عنه في الجلسة الأولى أو بعد عدة جلسات.

 

ولفت إلى أنه تلقى العديد من الاتصالات، بالإضافة إلى التواصل مع بعض الصحفيين وإعلاميين ألمانيين، بالإضافة للاتصال بالحكومة الألمانية؛ للضغط عليها للإفراج عنه باعتبار أن هذا الموقف لا يليق بالدولة الألمانية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34936232
تصميم وتطوير