الإثنين الموافق 16 - سبتمبر - 2019م

الشبهات تحوم حول المرشح الرئاسة الفرنسى فيون وفتح التحقيق ضده هو وعائلته

الشبهات تحوم حول المرشح الرئاسة الفرنسى فيون وفتح التحقيق ضده هو وعائلته

الشبهات تحوم حول المرشح الرئاسة الفرنسى فيون وفتح التحقيق ضده هو وعائلته

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

 

فرنسا _ بدأت التحقيقات القضائية مع المرشح اليمينى للرئاسة الفرنسية فرانسوا فيون  بسبب الشبهات التى بدأت تحوم حوله هو وعائلته فى    وظائف وهمية .

بعد أن كان فيون، حسب استطلاعات الرأي، مرجحا للانتقال إلى الدورة الثانية والفوز فيها، أدت مسألة الاشتباه بإسناد وظائف وهمية لزوجته بنلوب إلى تراجعه إلى المركز الثالث خلال الدورة الأولى وراء مارين لوبن (27 %) ومرشح الوسط إيمانويل ماكرون (22%).

وبعد أن فجرت هذه القضية، أكد  فيون رفضه الانسحاب من السباق الرئاسي في حال توجيه تهمة إليه. 

وانطلاقا من هذا القانون، عزت النيابة المالية في بيانها فتح التحقيق إلى “أن بعض الوقائع المتصلة قديمة العهد” إضافة إلى “وجوب تنفيذ العمل العام” أي فتح تحقيق قضائي.

وبعد معلومات نشرتها أسبوعية “لو كانار أنشيني” الساخرة عن شبهات بتولي زوجة فيون بنلوب وظائف وهمية، فتحت النيابة الوطنية المالية في 25 يناير تحقيقا أوليا عهدت به إلى دائرة مكافحة الفساد التابعة للشرطة القضائية.

وتناولت التحقيقات الوظائف التي شغلتها بنلوب فيون كملحقة برلمانية لزوجها ولمن انتخب مكانه، طوال أكثر من خمسة عشر عاما، وذلك مقابل نحو 680 ألف يورو، وكذلك كمتعاقدة مع مجلة ثقافية يملكها شخص مقرب من رئيس الوزراء الأسبق. فرانس 24

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34141310
تصميم وتطوير