الجمعة الموافق 20 - مايو - 2022م

الشباب والرياضة بالشرقية تنظم إحتفالية لتدشين البرنامج القومي لمواجهه الشائعات 

الشباب والرياضة بالشرقية تنظم إحتفالية لتدشين البرنامج القومي لمواجهه الشائعات 

محمد حمدى

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أهمية الإستفادة من البرنامج القومي لمواجهه الشائعات الذي اطلقته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية لتوعية الشباب بالتحديات التي تواجه الدولة المصرية ومواجهة الشائعات التي تؤثر على الأمن القومي واستقرار البلاد مشيراً إلى أن الشباب يُعد أحد أدوات القوى الناعمة في بناء وتقدم المجتمع والوصول إلى تحقيق التنمية المستدامة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين لكافة القطاعات الخدمية.

وفي هذا الإطار أناب محافظ الشرقية المهندسة لبني عبد العزيز نائبه المحافظ لحضور إحتفالية تدشين البرنامج القومي لمواجهه الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي والتي نظمتها مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع المحافظة بمكتبه مصر العامة بمدينة الزقازيق.

بدأت الإحتفالية بتقديم كلمة من أحد الكوادر الشابة المدربة والمؤهلة داخل أكاديمية ناصر العسكرية العليا ووزارة الشباب والرياضة أوضح فيها أن البرنامج تضمن تقديم محتوى علمي تم إعداده ومراجعته من قبل متخصصين للتعريف بالتحديات التي تواجه الدولة المصرية ومفهوم الشائعة وكيفية التمييز بينها وبين الحقيقة.

أوضحت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبه المحافظ أهميه البرنامج القومي لمواجهه الشائعات مؤكدة أن حضورها اليوم بالنيابة عن محافظ الشرقية لتدشين البرنامج القومي لمواجهه الشائعات وتأثيرها علي الأمن القومي بالمحافظة وتعظيم الإستفادة منه لتدريب الكوادر الشبابية علي كيفيه الوصول إلي التفكير النقدي السليم في التعامل مع كل ما يشاهده ويقرأه وتعريفهم بالتحديات التي تواجه الدولة وكيفيه التصدي للشائعات وبيان تأثيرها علي الفرد والمجتمع.

بينما أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة أن الوزارة تعمل وفق مخطط مسبق للتعامل مع الشائعات والتصدي لها لتأثيرها السلبي علي الأمن القومى.. داعياً الشباب بعدم الإنسياق وراء الأخبار الكاذبة والمغلوطة والبحث عن الحقيقة والمشاركة في بناء الوطن لافتاً إلى أن الشرقية حظت بعدد ٧ مدربين للبرنامج القومي لمواجهه الشائعات ومنسق عام للمحافظة ممن حصلوا على دورات الأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية العليا ضمن بروتوكول وزارة الشباب والرياضة لتثقيف وتأهيل الشباب المدربين، حيث تم تأهيلهم وتدريبهم علي الحقيبة التدريبية للبرنامج والمعتمدة من الخبراء والمتخصصين في الأمن القومي.

وعلى هامش الإحتفالية قامت المهندسة لبني عبد العزيز نائبة المحافظ بتكريم اللاعبة ريحاب أحمد رضوان الحاصة على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة العالم لرفع الأثقال لذوي الهمم والتي أقيمت بدولة جورجيا واللاعبين حسام جمعة علي ومحمد فتحي السيد والحاصلين على المركز الخامس بنفس البطولة بمنحهم شهادات تقدير تشجيعا لهم علي مواصلة التفوق الرياضي ورفع اسم مصر عاليا.

يذكر ان المرحلة الأولي للبرنامج بدأت في ٢٠٢٠ وتصدرت الشرقية الترتيب الأول عدد ٤٦٥ متدرب وبدأت المرحلة التدريبية الفعلية في أكتوبر ٢٠٢١ في مراكز الشباب والأندية بعدد ٢٩٠ متدرب لنشر ثقافه التصدي للشائعات للحفاظ على الأمن القومي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 60806772
تصميم وتطوير