الأحد الموافق 01 - أغسطس - 2021م

الشباب دماء جديده تتألق في دائرة طلخا ونبروه

الشباب دماء جديده تتألق في دائرة طلخا ونبروه

نجيبه المحجوب

لقد مللنا العجائز الذين يسيطرون علي مقاليد الحكم في مصر وان الاوان لضخ دماء جديد لشباب مثقف واعي يقود مسيرة البناء برؤية اكثر تفتحا تواكب متطلبات العصر بفكر وطاقه جديد ويعي تماما ان البرلمان القادم سيسن قوانين في غاية الخطورة في مرحلة صعبة من تاريخ الامه لذلك لابد من الدفع بالشباب وقد وجدنا ان الاستاذ سعيد زينهم خير الشباب الواعي المثقف الملم بسلبيات المرحله وايجابيتها ولديه من الفكر والرؤيه مايمكنه من خدمة وطنه واهل دائرته.
وهاهو برنامجه خير دليل علي ذلك يتضممن فى سطور تشريعيا ــ وضع القوانين التى تكفل حياة كريمة للمواطن . من خلال نصوص الدستور . وكذا القوانين التى تحمى حقوق افراد المجتمع ، وتلزمه بالواجبات المنوط القيام بها من اجل النهوض بالدولة وتقدمها .

تنفيذيا ــمتابعة القونين المشرعه من خلال مجلس النواب والقيام بتفعيلها على ارض الواقع والقيام بالمراقبة الفعلية لها بيحث تكون مفعله ولها مردود على ارض الواقع وليست حبرا على ورق وانما تكون مفعله لمصلحة كل مواطن .

والضرب بيد من حديد على كل متكاسل او متقاعس عن التنفيذ . اجتماعيا ـــ- صحيا العمل على تفعيل مظلة التامين الصحي لجميع افراد المجتمع بحيث تشمل الغنى والفقير على حد سواء بدون تمييز بين طبقات المجتمع حتى يشعر المواطن انه آمن على صحته بدون تحميله اى اعباء علاجية وبدون فروق طبقية بين افراد الوطن الواحد حتى تسود المساواة والعدل . 2- تعليميا العمل على تحديث منظومة التعليم حتى تواكب التطور العالمي  فضلا عن وضع برنامج لمحو امية اهل القرى والعزب حتى تكون خير امة اخرجت للناس، وتعود مصر الى عهدها السابق منارة للعلم والعلماء .

3- اقتصاديا * القضاء على البطالة .. من خلال عمل برنامج يقوم على شراكة الحكومة ورجال الاعمال لاقامة مناطق صناعية توفر الاف من فرص العمل .

* توفير المسكن المناسب للشباب المقبل على الزواج .. من خلال اقامة عمارات سكنية على نفقة الدولة او الاوقاف او المستثمرين .

* رفع المستوى المعيشى للاسرة .. من خلال اقامة صناعات يدوية او حرفية او مشروعات صغيرة ، وتسويق هذه المنتجات داخليا وخارجيا وايصال عوائدها الى الاسر الفقيرة . * العمل على سن قوانين تحمى وتشجع الاستثمار المصري والاجنبي . من اجل توفير فرص العمل وزيادة حجم التنمية الاقتصادية مما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري .
خدميا ــ* العمل على رصف وتدعيم الطرق ، خاصة فى القرى والعزب والنجوع . * توصيل مياة الشرب والصرف الصحي والكهرباء الى المناطق المحرومة خاصة القرى والعزب والنجوع . * تطوير وتحديث الوحدات الصحية خاصة فى القرى والعزب وايجاد حل لمشلكلة ندرة الاطباء وخاصة اطباء الطوارىء والنوبتجيات الليلية . * انشاء ملاعب رياضية قانونية للشباب وكذا مراكز شباب ومراكز ثقافية باعتبارها حائط الصد الاول ضد الارهاب والتطرف .

* القضاء على الفساد فى المحليات ومتابعة المجالس المحلية وانشطتها حتى يتم النهوض بالخدمات المقدمة للمواطن . * توفير الخدمات الاساسية للمواطنين فى القرى والعزب ، حتى نقلل من معاناتهم فى الذهاب الى المدينة لقضاء حوائجهم ومتطلباتهم . * تحضير الكوادر الشبابية والنسائية لتولى المهام ، وتعيينهم فى المواقع القيادية والخدمية لرفع راية النهوض بالمجتمع المصري .

مرشحكم عن دائرة طلخا ونبروة الكاتب الصحفي/ سعيد زينهم رئيس تحرير الأمة

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 52444814
تصميم وتطوير