الجمعة الموافق 14 - مايو - 2021م

السيسي يوافق على انشاء كنيسة “باسم الشهداء” بالمنيا

السيسي يوافق على انشاء كنيسة “باسم الشهداء” بالمنيا

 

 

حجازى الرفاعى

نقل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء تعازي ومواساة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأسر ضحايا حادث الإرهاب الخسيس بدولة ليبيا، والذى راح ضحيته 21 من أبناء قرى مركز سمالوط ، حيث قدم رئيس الوزراء مساء اليوم واجب العزاء في ضحايا الحادث الارهابي الغاشم .رافقه خلال تقديم واجب العزاء اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية ، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة والدكتور مختار جمعه وزير الاوقاف ومنير فخري عبدالنور وزير التجارة والصناعة ولواء اركان حرب توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية ، وكان في استقبالهم اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا ،حيث قدموا واجب العزاء لاسقف سمالوط الانبا بفنوتيوس واسر واهالي الشهداء في القرية .

أكد رئيس مجلس الوزراء، أن مصر ستكون منصورة وستظل محروسة بفضل أبنائها، قائلا “إن شاء الله شهداؤنا فى الجنة ومصر ستنتصر ،موضحا أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لأبناء وأسر وأمهات الشهداء ومراعاة مطالبهم، واشار الى أن مصر لن تتخلى عن أبنائها وذوى الضحايا.

من جانبه أعلن الانبا بفنوتيوس اسقف سمالوط عن موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي على انشاء كنيسة تحمل اسم الشهداء بقرية العور،اضافة الى الموافقة على صرف 100 الف جنيه لكل اسرة من اسر الشهداء ، كما تبرع احد رجال الاعمال ب100 الف جنيه لكل اسرة على حدة.

وأشاد بالضربة الجوية التي وجهتها القوات المسلحة لتنظيم داعش الارهابي ،مؤكدا أن زمن دولة الشعارات قد انتهت ،وهذا دليل على وعي القيادات في الدولة.

هذا وقد اصر رئيس الوزراء على تقديم واجب العزاء للامهات ،ونقل اليهن تعازي ومواساة الرئيس ، داعيا الله ان يغمرهن بالسكينة والرحمة.

من جانبه ثمن اللواء صلاح الدين زيادة الضربات الجوية التي قامت بها القوات المسلحة فجر امس ضد تنظيم داعش الارهابي و قدم العزاء للشعب المصرى وأسر الضحايا المصريين الذين قتلوا على أيدى تلك الجماعات الإرهابية ، مضيفا أن الحادث الإرهابى الدموى جريمة فى حق “الإنسانية” ولا تمت لأى دين من الأديان بصلة وأكد ان مصر قادرة على دحر وهزيمة الارهاب في المنطقة بالكامل .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50277253
تصميم وتطوير