الأحد الموافق 22 - سبتمبر - 2019م

السيسي يطالب بترشيد استهلاك الطاقة وتوفير الكهرباء

السيسي يطالب بترشيد استهلاك الطاقة وتوفير الكهرباء

 كتب – ابراهيم خلف

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، وزير الكهرباء محمد شاكر بضرورة العمل على ترشيد استهلاك الطاقة، وصيانة محطات الكهرباء لتوفير الكهرباء اللازمة للبلاد.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيان له، إن “السيسي” طالب وزير الكهرباء، خلال اجتماعهما اليوم، بمواصلة صيانة المحطات القديمة والتعاقد على إنشاء محطات جديدة لضمان انتظام خدمة توفير الكهرباء للمواطنين وقطاع الصناعة.

وأضاف المتحدث أن السيسي أكد على أهمية ترشيد استهلاك الطاقة، عبر العمل على تقليل نسبة الهدر والفاقد، والاعتماد على اللمبات وأجهزة التكييف الموفرة للطاقة، وتركيب عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، إلى جانب ضرورة تعزيز إجراءات مكافحة تسريب التيار الكهربائي وتحصيل مستحقات الدولة.

وعادة ما تتعرض القاهرة ومحافظات الجمهورية لانقطاع الكهرباء خاصة في فصل الصيف بسبب عجز الحكومة عن توفير الغاز المطلوب لتوليد الكهرباء بالمحطات. ولجأت الحكومة إلى الاعتماد في الفترة الراهنة على توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية.

وقال وزير الكهرباء إن الوزارة بصدد الانتهاء بحلول نهاية أغسطس الجاري من خطوات الخطة العاجلة لتوفير الطاقة الكهربائية، التي تشمل أعمال الصيانة لمحطات توليد الكهرباء بشكل دوري لزيادة الكفاءة الإنتاجية.

وأضافت أن الوزارة ستنتهي أيضا بنهاية الشهر الجاري من تنفيذ التعاقدات الجديدة في أسرع وقت ممكن، وتوفير وحدات توليد الكهرباء المتحركة وبناء بعض المحطات الجديدة

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34292751
تصميم وتطوير