الخميس الموافق 23 - يناير - 2020م

«السيسي»: افتتاح جيل جديد من الجامعات العام المقبل

«السيسي»: افتتاح جيل جديد من الجامعات العام المقبل

«الرئيس السيسي»: افتتاح جيل جديد من الجامعات يضم كل العلوم الحديثة العام المقبل

عبد العزيز محسن

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المؤتمرات، ومنها مؤتمر الشباب، تعد فرصة لاثارة موضوعات جامعة للعالم كله، مشيرا إلى أن “الذكاء الاصطناعي” موضوع يتعلق بمستقبل بلادنا وشبابنا، ومشددا على ضرورة اللحاق بهذه الثورة التكنولوجية وعدم تضييع الفرصة.

وأوضح الرئيس السيسي خلال مداخلة بجلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر، من المتحكم”، أن مساهمته في هذا الجلسة تأتي كمسئول وكمتحدث مع شباب مصر والعالم.

وقال الرئيس السيسي :” كما ذكرتم هناك علم جديد تترتب عليه تكنولوجيات ومهن جديدة تحل مهن اخرى موجودة بالفعل، لذا يجب الانتباه لهذه المسألة، يجب ان نستعد لهذا القادم، من خلال التعليم للمساهمة الحقيقية بشبابنا في سوق العمل القادم”.

وصرح الرئيس السيسي خلال الجلسة التي انعقدت في اطار فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم، أن مصر ستنشيء جيل جديد من الجامعات العام القادم تدرس احدث العلوم وبالتوامة مع جامعات عالمية لضمان جودة ما يقدم في هذا المجال.

وقال الرئيس: ” أربط هذا الموضوع دائما بالوقت .. هل لدينا وقت وموارد لاستيعاب ذلك والحصول على المزيج منه ام نضيع الفرص في التناحر وعدم الاستقرار..

اقول ذلك للدول المشابهة (العقبات قد تفقدنا الفرص)، مضيفا .. لا اطرح السؤال عليكم كمتخصصين ولكن كمسئول يحب بلده وخايف على شعبه .. العالم يقفز للامام واذا لم نلحق بالركب سيزداد تخلفنا بشكل لا يمكن تعويضه”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 37456836
تصميم وتطوير