الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

السيسى يصل السودان للمشاركه في حفل تنصيب الرئيس المنتخب عمر البشير رئيساً للسودان لولاية جديدة

السيسى يصل السودان للمشاركه في حفل تنصيب الرئيس المنتخب عمر البشير رئيساً للسودان لولاية جديدة

تامر الغباتى

 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى السودان للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس المنتخب عمر البشير رئيساً للسودان لولاية جديدة، حيث كان في استقباله الفريق أول/ بكري حسن صالح النائب الأول للرئيس السوداني وعدد من السادة الوزراء، والسفير/ أسامة شلتوت سفير مصر في الخرطوم وأعضاء السفارة المصرية.

وصرح السفير/ علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس توجه فور وصوله إلى مقر البرلمان السوداني، حيث التقى مع عدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في مراسم التنصيب، ومن بينهم رؤساء كل من زيمبابوي وجيبوتي وتشاد وكينيا، بالإضافة إلى رئيس الوزراء الإثيوبي. وقد حضر السيد الرئيس الجلسة الخاصة التي عقدها البرلمان السوداني لتنصيب الرئيس البشير وأدائه اليمين الدستورية، حيث استمع سيادته إلى الكلمة التي ألقاها الرئيس البشير بهذه المناسبة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه عقب انتهاء مراسم التنصيب، توجه السيد الرئيس إلى مقر القصر الرئاسي السوداني، حيث عقد اجتماعاً مع الرئيس البشير مُقدماً له التهنئة في مستهل ولايته الرئاسية الجديدة، ومعرباً عن خالص تمنياته للرئيس السوداني بالنجاح والتوفيق في قيادة السودان، وتحقيق آمال وطموحات شعبه الشقيق في التنمية والتقدم. كما أكد السيد الرئيس عزم مصر الكامل على الاِرتقاء بمستوى التعاون والتنسيق بين البلدين ليشهد آفاقاً جديدة وغير مسبوقة خلال الفترة القادمة.
من جانبه، أعرب الرئيس السوداني للسيد الرئيس عن خالص شكره وتقديره لمشاركته في مراسم التنصيب، مؤكداً أن هذه اللفتة تعكس متانة العلاقات الإيجابية المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، والتي يتطلع الشعب السوداني لتنميتها في كافة المجالات وعلى كل الأصعدة، لا سيما في ضوء الآفاق الرحبة للعلاقات والإمكانيات الواعدة والإرادة القائمة لتطويرها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس أكد استعداد مصر الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم للسودان من أجل تحقيق المزيد من التقدم والتنميـة والاستقـرار وليعـم السلام في كافة ربوع السودان، مشيداً بالتقدم المحرز على مسار تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، لاسيما الخطوات الهامة التي تم إنجازها مؤخراً بافتتـاح عدد من المعابر الحدودية، والزيارات المتبادلة الناجحة على مستوى القمة والمستويات الوزارية والفنية، والاستعدادات الجارية لعقد اللجنة المشتركة على مستوى رئيسي الدولتين.

وذكر السفير/ علاء يوسف أن اللقاء شهد استعراضاً لتطورات الأوضاع على الساحتين العربية والإفريقية، لاسيما فيما يتعلق بدعم وتطوير التعاون بين الدول الإفريقية ولاسيما دول حوض النيل، فضلاً عن التوافق بشأن أهمية تسوية النزاعات في عدد من الدول الافريقية لتمكينها من مواصلة مسيرة التنمية وتحقيق آمال وطموحات شعوبها في التقدم والرخاء، فضلاً عن تلافي الآثار الإقليمية السلبية على دول جوارها الجغرافي. كما تناول الاجتماع التشاور حول تطورات وتداعيات الأزمة في ليبيا، والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وانتشار الفكر المتطرف في المنطقة، والأهمية البالغة للتنسيق والتعاون بشأن أمن البحر الأحمر واستقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في منطقة القرن الأفريقي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34933652
تصميم وتطوير