الثلاثاء الموافق 16 - يوليو - 2019م

السيسى يتوجه إلى موسكو فى زيارة رسمية تستغرق 3 أيام

السيسى يتوجه إلى موسكو فى زيارة رسمية تستغرق 3 أيام

كتب – ابراهيم خلف

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الثلاثاء، القاهرة متوجهًا إلى موسكو، في زيارة رسمية تستمر 3 أيام، هي الثالثة له إلى روسيا منذ توليه الرئاسة.

ويجري السيسي خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، حيث يعد هذا اللقاء هو الخامس بين الرئيسين.

ويزور الرئيس السيسي عقب وصوله إلى موسكو، البرلمان الروسي «الدوما»، حيث يعقد لقاء ثنائيًا مع رئيس البرلمان، سيرجيه نارشكين، يعقبه اجتماعٌ موسع بحضور وفدي البلدين.

وسوف يلتقي الرئيس السيسي كل من وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، ورئيس صندوق الاستثمار الروسي المباشر، كيريل ديمترييف، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وكذلك زيادة الاستثمارات الروسية في مصر.

وفي اليوم الثاني لزيارته لروسيا، يُعقد لقاء الرئيس السيسي مع الرئيس الروسي، ويعقبه غداء عمل موسع بحضور وفدي البلدين يقيمه الرئيس الروسي تكريمًا للرئيس بمقر الكرملين، بهدف التباحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشتركة، ودعم التعاون بين مصر وروسيا في الأطر والمنظمات الدولية متعددة الأطراف، فضلًا عن العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات الروسية إلى مصر.

وسيلي ذلك عقد مؤتمر صحفي مشترك يستعرض فيه الرئيسان نتائج المباحثات الثنائية وأهم الموضوعات التي تم تناولها.

وتشهد زيارة الرئيس السيسي إلى روسيا عددًا من اللقاءات مع كبار المسؤولين الروس، وعدد من رؤساء كبريات الشركات الروسية.

ويختتم الرئيس السيسي زيارته لموسكو الخميس عائدًا إلى القاهرة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32565012
تصميم وتطوير