الأحد الموافق 09 - مايو - 2021م

السيسى : أدين لمصر بكل شئ .. ونحمى شعبنا حتى الموت

السيسى : أدين لمصر بكل شئ .. ونحمى شعبنا حتى الموت

نجيبه المحجوب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن مصر خلال الـ18 شهر الماضية شهدت أحداث كثيرة ويجب على الجميع أن يعرب رأيه فى تطور الأوضاع التى شهدتها مصر،مضيفاً أن الشعب المصرى يحترم شؤن الأخرين وأصبح على قدر كبير من الوعى لما يحدث حوله.

وأشار السيسى خلال حديثه لقناة “العربية” إلى أن تركيا تتدخل فى الوضع العربى بشكل سئ جداً.

وتحدث عن العناصر الخارجية التى تسعى لهدم الدولة المصرية التى تضم 90 مليون مواطن ،متساءلاً ماذا يفعل الشعب تجاه كل من يحاول تدمير وطنه ويريد أن يفسد خارطة الطريق التى تم الإعلان عنها فى 3 يوليو 2013.

وشدد الرئيس على أن الشعب المصرى لن يسمح لأحد بأن يصيبه بأذى ،وأن إدارته لن تسمح بذلك حتى الموت .

وأوضح السيسى أن الإدارة الحالية تسعى للتواصل مع الشعب بشكل مستمر ودورى ومازالت النقاشات مستمرة عن طريق الحوار والخطاب الدينى.

وتطرق الرئيس فى حديثه حول الأزمة السورية قائلاً:”إن الأزمة السورية لا يجب أن تحل بالقوة بل بالسياسة والتفاوض والقضاء أولاً على الإرهاب وتوحيد الأراضى السورية بشكل كامل”،مستشهداً بما فعله “الناتو” فى ليبيا عندما هاجم المسلحين وترك ليبيا وحيدة فى يد الإرهاب.

وأكد السيسى على أن الإدارة المصرية تحترم الإدارة الليبية والبرلمان الليبى ،مشدداً على أن مصر تدعم بشكل كامل للجيش وللحكومة الليبية.

ووصف الرئيس المشكلة اليمنية بـ”الصعبة”،مطالباً الدول العربية بالتوحد العربى خلف الأزمة اليمنية والعمل على حلها بشكل جاد.

وأضاف السيسى أن الأمن القومى العربى جزء لا يتجزأ من أمن مصر وباقى الدول العربية.

وحول الاستعدادات لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى،قال السيسى إن الاستعدات مازالت مستمرة مثل الانتهاء من قانون الاستثمار التى ستفيد الإخوة العرب والأجانب والعمل على تسيير كافة العقبات أمام المستثمرين.

وأشار إلى أن مشاريع قناة السويس سوف يتم تخصيص قوانين استثمارية خاصة بها.

وحول أزمة الشعب المصرى مع الإخوان ،أكد السيسى أن الشعب المصرى ليس مدين له بل العكس،مشدداً على أن الجيش المصرى سيظل يحمى مصر حتى أخر لحظة.

وكشف السيسى عن سبب تدخله لحل أزمة الإخوان مع الشعب المصرى فى 30 يونيو 2013 ،موضحاً أن الأعداد الغفيرة التى خرجت فى ذاك اليوم أعداد غير طبيعية،لذا كان يجب أن تتحرك جميع أركان الدولة من أجل حل هذه الأزمة التى كان يواجهها الشعب المصرى العظيم.

وأوضح السيسى أن المعنى من كلمة “خلو بالكم من بلادكم” والتى وجهها للشعب السعودى،لافتاً إلى خبرته فى العمل مع الشعب السعودى عندما كان يعمل ملحقا عسكرياً فى العاصمة السعودية الرياض،مطالباً المواطن السعودى بأن يحافظ على أمن واستقرار بلده.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة للشعب السعودى ،قائلاً :”مصر لن تنسى لكم شعب وحكومة كل الدعم المعنوى والمادى والسياسى على مدى السنوات الماضية “،موضحاً أن هذا الدعم لم يستمر حتى أخر العمر بل يجب على الشعب المصرى أن يعمل وأن يتعاون مع شقيقه السعودى على الاستثمار والنمو الاقتصادى بشكل قوى.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50128025
تصميم وتطوير