الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

السيدخيرالله يكتب : (حديث ذكرياتي وحلم السنين) ..سنوات عجاف

السيدخيرالله يكتب : (حديث ذكرياتي وحلم السنين) ..سنوات عجاف

حين نتحدث عن الذكريات يتصور البعض أنها بالضرورة لابد أن تكون ذكريات حب ولقاء ووداع وألم.. وإن ارتباط الذكريات بالحب إنها الإحساس الوحيد الذى نعيشه في لحظة فراق حزينة .. إن الإنسان لا يحن فقط لذكريات حبه الذي مضي .

هناك ذكريات أخري نعيشها، إن للزمن ذكريات، وللعمر ذكريات، وللاماكن ذكريات، وحتي الأشياء ذكريات. . إن الزمن لا يعبر علينا بطريقة آلية إنها أيام تطارد الأيام وسنوات تسقط من أجندة أيامنا ونحن نعيش الزمن أكثر من مرة. . نعيشه واقعا نحياه ..ونعيشه تاريخا لا ننساه وأيضاً نحن نتمني حين يرحل كل شيء لو أننا اعدنا دورة الزمن للوراء وعشناه مرة أخري. 

وإذا كان الزمن هو الكل فإن العمر هو الجزء ونحن نعيش الكل والجزء في وقت واحد. . إن الأوطان لها زمن. . والأفراد لهم زمن والشعوب لها زمن، ومن هذا الزمن نجد أعمارنا تتسلل فيه وهي جزء بسيط للغاية ولكنه مهم جداً لأصحابه. .ولهذا هناك ذكريات ما حولنا وذكرياتنا التي تخصنا وكلاهما عزيز علينا. 

إنني أسرد ذكريات عمر مضي ما بين أنين وحنين، تلاطمت معه أيام وحلم سنين، تتخيله منذ الصغر، تكبر ويكبر حلمك، تخوض تجارب تلو الأخرى، تفرح فيها وتحزن أيضاً، تتنفس منها عبق الماضي الجميل، عام بعد العام وأنت تعيش ذكريات ما قبلها، مواقف فيها تتمني أن تقف عقارب الساعة عندها ، ترسم بذكريات ( حلم السنين  ) .

سأسرد في سطور حلم طال انتظارة لأكثر من 13 عام ،عن هدف تريد تحقيقه وسط تلاطمات الحياة وضوضائها، تعيش في دروب الليل تفكر وتفكر عن الغائب الذي طال انتظارة، لم أفقد الأمل ولم يسيطر علي اليأس، فهو لا يعرف طريقي، اختلف مع اليأس والفشل، فبيننا عداء منذ الصغر، كنت علي يقين إنني سأري ضالتي مفقودتي ( حلم السنين ) بلا مقدمات هداني الله واعطاني ضالتي، اكرمني ورزقني من حيث لا احتسب. .شكراً يا الله. . وللحديث بقيه في سرد باقي الذكريات. 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34906200
تصميم وتطوير