الأربعاء الموافق 13 - نوفمبر - 2019م

السيدخيرالله يكتب : الفارس في الميدان .. وشائعات حزب الفلول (( رخيصة ))

السيدخيرالله يكتب : الفارس في الميدان .. وشائعات حزب الفلول (( رخيصة ))

مع إعلان اللجنة العليا للانتخابات عن فتح باب الترشح علي المقاعد الشاغرة والتي خلت بوفاه ممثليها ، وبدأ حزب مستقبل وطن في نصب شباكة حول تلك المقاعد ، وكلف أمانة الحزب في الدوائر الشاغرة بالعمل علي دعم مرشحيهم ، وهذا حقهم لا جدال فيه أن يتم تدعيم مرشحهم ومساندته بشكل كامل .

ولكن ما يهمني ويهم الكثير من المراقبون للأحداث هو طريقة وكيفيه الدعم !!

عمل هذا الحزب الوليد علي ترويج شائعات (( رخيصة )) بأنهم الظهير السياسي والشعبي للرئيس السيسي ، وأخذوا يرددون هذه الاقاويل في كل مكان ، وأوهموا بعض المسئولون في بعض المناصب التنفيذية بأنهم يعملون وفق استراتيجية حزبية مع قيادات الدولة ، حتي ينثني لهم تنفيذ مخططهم في عملية الترويج والحشد الشعبي علي طريقة الحزب الوطني المنحل ، ولما لا فمن يتولون بعض القيادات من هذا الحزب بالفعل هم رجال وأذناب الحزب الوطني الفاسد ، بنفس الوجوه ، ونفس الفكر العقيم ، وتناسوا انهم سبب في قيام ثورة يناير ، ولكن يعتقد البعض منهم أن عقارب الساعة سترجع للوراء ، وسيتناسي الشعب ما اقترفوه بحق الملايين .

اتبع بعض من قيادات الفلول المنضمين لهذا الحزب ، اُسلوب الحزب الوطني المنحل في استغلال البسطاء وإقامة المجمعات الاستهلاكية وتوزيع المواد الغذائية بشكل رخيص وعفا عليه الزمن ، فهذه إمكانياتهم في الترويج ولم يدركوا ان هناك فكر لشعب اختلف عن السابق ، وبرغم المعاناه التي تعيشها الأسر المصرية من غلاء للاسعار ، الا أن هؤلاء البسطاء لا يريدون من يتاجر بمعيشتهم حتي لو كلفهم الامر(( النوم من غير عشا )) ولكنهم يرفضون تلك الأساليب الرخيصة والمعروفة منذ سنوات بعيدة .

كشفت الانتخابات التكميلية بدائرة مركز زفتي علي وجه الخصوص ، حيث مسقط رأسي ، عن جوانب واساليب وطرق ، لا يتم توصيفها غير انها رخيصة لدرجة الثمالة ، اتبع بعض قيادات هذا الحزب لتلك الأساليب في عملية الحشد لممثلهم المغلوب علي امرة ، واستخدام كل الأساليب في محاولة لاقناع الشارع الزفتاوي بأن مرشح الحزب هو الاجدر علي الساحة ، وترويج الشائعات والأقاويل وتدشين لجان الكترونية وأقلام صفراء رخيصة لمهاجمه الزميل والاعلامي البارز محمد فودة ، والذي يعد تقديم اوراقة وحصولة علي رمز (( الحصان )) بمثابة الضربة القاضية والتي أفقدت زبانية هذا الحزب التوازن وقصفت الاقلام المأجورة ، وجعلت هناك حالة من القلق والترقب ، وبدأ رجال هذا الحزب في إعادة حساباتهم مرة اخري ،  كيف سيتم مواجهه محمد فودة بخدماته المنتشرة في قري المركز ؟ وكيف سيتم مواجهه فودة الذي يحظي بشعبيه جارفة داخل قلوب البسطاء ؟ حتي أطلق عليه نائب القلوب الفعلي .

أهالي مركز زفتي أعلنت موقفها الحاسم من خلال الجلسات الودية التي يعقدها فوده مع رؤوس العائلات بقري مركز زفتي ، والاستقبال الحافل في كل مكان تطرق قدم فوده فيه ، يا سادة لن يجبر أي شخص علي مسانده فودة الا أن يكون نابع من داخله وقناعته الشخصية لما قدمة فودة علي مدار ٢٠ عاما مضت ، فودة لم يركب موجة أزمة البطاطس واللحوم والطماطم لاستغلال طموح البسطاء في الحصول علي ابسط حقوقهم بالمزايدات والمساومات الرخيصة كما يتبع البعض ، ولم يحدث كما روج قلة من الحاقدين المنتفعين الآكلين علي كل الموائد .

ولتقييم الأمور من منطلق شعبي وجماهيري ووضع كل مرشح في مكانته الطبيعية ، فمنذ حصول فودة علي رمز (( الحصان )) وأشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بدائرة زفتي ، معبرين عن فرحتهم وتأييدهم لابنهم البار محمد فودة وخرجت صفحات المئات من أنصارة برسم تابلوه فني لرمز الحصان وصفوه بانه فارس زفتي في الميدان ، وطالبوا فودة بالسعي جاهداً علي مواصلة سلسلة خدماته بغض النظر عن ما ستسفر عنه الانتخابات والتي وصفوها بالمحسومة لصالح محمد فودة ، وهو ما يظهر جليا في مقابلات محمد فودة مع الآلاف من قري المركز .

ما يهمني الان ، أن أوضح لأهالي مركز زفتي ان الرئيس السيسي برئ من ادعاءات بعض قيادات حزب مستقبل وطن ، وترويجهم لتلك الشائعات ستأتي بنتائج عكسية ، ففي كثير من المناسبات ويؤكد السيسي بأنه رئيس كل المصريين وانه يستمد قوته وشعبيته من الشعب المصري فقط ، فأعتقد أن أي مزايدات من أي حزب أو حركة ستذهب من حيث أتت ولا كيان لها الا وسط المطبلاتية والحالمين بعودة الحزب الوطني المنحل .. وللحديث بقيه .

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35611520
تصميم وتطوير