الأربعاء الموافق 30 - سبتمبر - 2020م

السيدخيرالله : إنجازات وتحديات ” سعدة ” بنقابة الإعلاميين تكشفها الارقام .

السيدخيرالله : إنجازات وتحديات ” سعدة ” بنقابة الإعلاميين تكشفها الارقام .

 

أشاد الكاتب والاعلامي السيد خيرالله ، بدور نقابة الإعلاميين برئاسة طارق سعدة، في إعادة هيبة النقابة في مواجهة الكيانات الوهمية التي ظهرت خلال السنوات الماضية ، التي أحدثت حالة من الفوضى وأربكت المشهد الإعلامي في مصر.

وأضاف خيرالله، أن سعدة استطاع في فترة وجيزة التصدي لعدد كبير من الكيانات غير المرخصة التي تتخذ من الإعلام “سبوبة”، وهو ما ظهر مؤخرًا فى بعض القنوات الفضائية .

وأشار خيرالله إلي أن طارق سعدة استطاع أيضًا أن يتخذ قرارات حاسمة، منها إصدار قرار بتشكيل لجنة للتثقيف والتدريب، وتضم رموزًا إعلامية لتكوين هيئة استشارية للتدريب والتثقيف.

وأضاف خيرالله أن ما فعله سعدة خلال فترة وجيزة يعكس مدي المهنية والقدرة على أن تصبح نقابة الإعلاميين في مقدمة النقابات المهنية التي تخدم أعضاءها، وهو ما فعله سعدة في مثل هذه الايام من العام الماضي ، بمنح عدد من الأعضاء تأشيرات الحج بنظام القرعة، وهو أمر يحدث لأول مرة ، ليؤكد علي حرص النقابة في تقديم كل الخدمات المتاحة لأعضائها .
واضاف خيرالله ان تحديات نقابة الاعلاميين من خلال رصد إنجازات عام 2020 والتي تم رصد نحو 471 تقريرًا لعدد 13 برنامجًا في شهر رمضان و 2651 حلقة ومتابعة أكثر من 28 منصة إعلامية وقناة خلال فترة وباء كورونا.
واستكمالًا لانجازات حقيقية ملموسة شهدتها تحديات سعدة ورفاقة داخل نقابة الاعلاميين ، انه تم إعداد 1107 تقارير رصد لهذه البرامج منذ أزمة فيروس كورونا من خلال وحدة الرصد والمتابعة داخل النقابة والتي ادت دورها من خلال عمل أرشيف إليكتروني لجميع التقارير السالف ذكرها منذ بداية شهر يوليو 2019 وحتي الان .
وقام سعدة بمنح تصاريح مزاولة المهنة للعديد ممن استوفوا الشروط خلال الفترة الماضية من اجل تقنين المشهد الإعلامي ، وحتي لا يقع العاملين في هذه الوسائل تحت طائلة القانون وفقا لنص المادتين 2،19 من قانون نقابة الإعلاميين 2016 التي تحذر مزاولة النشاط الإعلامي دون الحصول علي العضوية أو تصريح مزاولة المهنة .


ايضا واجه سعدة بكل حزم وقوة بعض برامج بيع الهواء وذلك بالتنسيق مع المجلس الاعلي للإعلام ، وان سعدة نجح في توجيه ضربات متلاحقة لوضع قيود وشروط بحيث لن تسمح النقابة بظهور أي مقدم برامج علي شاشات إلا بتصريح وموافقة النقابة حفاظًا علي الذوق العام وحماية العقل المصري من بعض البرامج التي تسئ الي الشخصية المصرية من خلال محتوي هابط يكون هدفه إحداث وقيعة وفتنة بين أبناء الوطن الواحد .
إذًا نحن امام نقابة استطاعت ان تحقق إنجازات ملموسة لا ينكرها الا جاحد في وقت قياسي وجاء الوقت لان نقدم لهم كل الدعم لاستكمال تلك المهمة الصعبة التي اسندت اليهم دون النظر لبعض المغرضين اصحاب مصالح شخصية .. كل التحية لسعدة ورفاقه بعد ان اصبح للنقابة سيفا ودرع .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44249731
تصميم وتطوير