الثلاثاء الموافق 23 - يوليو - 2019م

السياحه العلاجيه ” جنين يولد ” بلا غرفه عمليات .. فكيف يحيا ؟

السياحه العلاجيه ” جنين يولد ” بلا غرفه عمليات .. فكيف يحيا ؟

كتب : محمد هلال 

 

 

السياحه العلاجيه  من الهبات الربانيه لمصر هى الموقع الفريد و توافر الامكانيات البشريه و الطبيعيه ، ومن الموارد التى تريد اهتمام المسئولين الحكوميين و رجال الاعمال هى تنشيط السياحه العلاجيه فى مصر .

 

 

ان السياحه العلاجيه تأخذ شكلين :-

اولها العلاج التقليدى و فيه يأتى المريض بالتنسيق مع المستشفى او الطبيب المعالج و يتم التنسيق لعرضه على الاستشارى واجراء الفحوصات المعمليه واجراء الجراحه المطلوبه والاقامه لفتره للنقاهه فى احد الفنادق القريبه من المستشفى .

 

والمميز هو وجود عدد كبير من الاطباء المصريين العلماء المميزين فى تخصصاتهم ، وقد حاربت الدول العربيه هذه السياحه بطريق غير مباشر وذلك باغراء العلماء المصريين بعقود عمل لدى دول الخليج فادى ذلك الى انخفاض عدد السائحين العرب لدرجه انتهاء واندثار هذه السياحه نهائيا.

 

 

و فى السنوات الاخيره ومع الظروف الامنيه انتهت تماما هذه السياحه ، لكن مع تغيير الاوضاع ومع الظروف الاقتصاديه والسياسيه الجديده نستطيع استرجاع هذه السياحه بقوه وليس فقط على مستوى الدول العربيه بل على مستوى الدول الافريقيه .

 

 

وهذه السياحه تنشط القطاع الطبى والقطاع الفندقى والقطاع التجارى بصوره ضخمه وتعيد صوره مصر .

 

 

والنوع الثانى من السياحه العلاجيه هى سياحه الاستشفاء بالرمال بالدفن فى الرمال و السباحه فى العيون الطبيعيه الكبريتيه وهذه السياحه لها جمهورها الاوربى والعربى و هى كانت منتشره فى سيوه و سيناء و بلطيم حيث الكثبان الرمليه الطبيعيه .

 

 

الا ان انشغال اجهزه الدوله وعدم وجود كيانات سياحيه اعلاميه ادى الى تناقص هذه السياحه البسيطه الرخيصه . ونحن الان فى مفترق الطريق ونحتاج الى جديه فى التعاملات سواء من المسئولين او من رجال الاعمال الكبار.

ياساده فكروا فى مصر ؛ يا مسئولين لستم موظفين انتم قاده فتحملوا المسئوليه

 التعليقات

  1. يقول ابراهيم عارف:

    لن تتخيل ان كل دول العالم تتخذ من السياحة العلتجية مصدرا مهما من مصادر الدخل القومي بما فيها الدول الاوروبية التي تصدر السياح الي معظم دول العالم اليك مثلا الاردن تعيش علي السياحة العلاجية و ان كانت بدات في الاتجاه الي الصناعة و اليك اسرائيل التي تتخذ من البحر الميت مقصدا مهما من مقاصد السياحة العلاجية علي مستوي العالم و تقوم بالتسويق لها عالميا اليك السودان و السعودية و عمان بل وسوريا الحزينة و العراق و تونس و المغرب اما نحن في مصر لانعرف شيئا عن السياحة العلاجية ،، صدقني بفعل فاعل

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32739587
تصميم وتطوير