الخميس الموافق 17 - أكتوبر - 2019م

 “السياحة” تأجيل إبحار فندق عائم بالأقصر بعد ظهور حالات إعياء على متنه

 “السياحة” تأجيل إبحار فندق عائم بالأقصر بعد ظهور حالات إعياء على متنه

 “السياحة” تأجيل إبحار فندق عائم بالأقصر بعد ظهور حالات إعياء على متنه 

 

 

كتبت_ تقى محمود

إصابة عدد من الأشخاص على متن أحد الفنادق العائمة بالأقصر بحالات إعياء، وفور إخطارها قامت ، رانيا المشاط ،وزيرة السياحة بتشكيل مجموعة عمل من الوزارة للتحقيق في الواقعة والوقوف على الأسباب التي أدت إلى ذلك ؛ ومتابعة الموقف والاطمئنان على أحوال المصابين، بالتنسيق مع محافظ الأقصر ووزارة الصحة وشرطة السياحة والآثار.

وأصدرت “الوزيرة” تعليماتها بدفع لجنة من مكتب الوزارة بالأقصر للتفتيش على الفندق العائم بالاشتراك مع وزارة الصحة للتأكد من استيفاء كافة الاشتراطات الصحية اللازمة وإعداد تقرير، وتم التنبيه على الفندق بعدم تسكين مجموعات جديدة وتأجيل الإبحار لحين تأكد الوزارة من السلامة الصحية به وانتهاء التحقيقات.

وأشارت إلى أنها كلفت لجنة من المفتشين التابعين للوزارة بالتفتيش على جميع الفنادق العائمة التي تعمل حاليا بالأقصر للتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات الصحية، مؤكدة على حرص الوزارة على صحة وسلامة كافة السائحين المصريين الذين يقضون إجازاتهم في المقاصد السياحية المختلفة.

وفى هذا الإطار صرح” عبد الفتاح العاصي” وكيل الوزارة ورئيس قطاع الفنادق بالوزارة أن المصابين كانوا على متن فندق عائم وصل إلى الأقصر من مدينة أسوان مساء أمس، وبه ٧٧ نزيلا، ٧٢ منهم مصريين و3 من المملكة العربية السعودية، موضحا أن الواقعة بدأت بشعور عدد من نزلاء الفندق العائم بحالات إعياء، وتم نقل المصابين وعددهم ٢٩ مصري و٣ سعوديين على الفور إلى مستشفى الأقصر الدولي ومستشفى أرمنت العام، وتم إجراء الفحوصات الطبية لهم وتقديم العلاج اللازم.

وتابع “عبد الفتاح العاصي” أنه بناء على تعليمات الوزيرة تم متابعة الحالات بمعرفة مدير عام مكتب الوزارة بالأقصر وبالتنسيق مع شرطة السياحة والاثار للاطمئنان عليهم حتى خروجهم جميعا من المستشفيات في الرابعة من صباح اليوم، مضيفا أنه سيتم إعادتهم إلى الفندق للراحة لحين عودتهم إلى القاهرة بعد انتهاء رحلتهم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34978335
تصميم وتطوير