الثلاثاء الموافق 19 - يناير - 2021م

السلطة البحرية المصرية المختصة تشارك في معرض ICT للعام الثاني على التوالي

السلطة البحرية المصرية المختصة تشارك في معرض ICT للعام الثاني على التوالي

إيناس سعد

 

 

شاركت الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، برئاسة اللواء حسين الجزيري، رئيس مجلس الإدارة، بمعرض ومؤتمر CAIRO ICT فى دورته الـ 24 القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك للعام الثاني على التوالي، والذي يعقد في الفترة من 22 – 25 نوفمبر، بمركز مصر للمعارض الدولية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار ” The Big Reset”.

 

 

جاء ذلك بحضور ومشاركة مئات الشركات والعارضين المتخصصين في مجال الاتصالات والتكنولوجيا، أبرزهم شركات أورنج واتصالات وفودافون، هذا إلي جانب العديد من الوزارات والأجهزة الحكومية.

 

 

وبدورهم قام فريق من الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية بإبراز صورة الهيئة في معرض Trans MEA المقيم على هامش معرض القاهرة، والتعريف بتاريخها العريق واختصاصاتها ومهامها في تأمين سلامة الملاحة البحرية في خليج السويس والبحرين الأحمر والمتوسط داخل المياه الإقليمية كما تم عرض إنجازات الهيئة.

 

 

وضم جناح هيئة السلامة مجسم يرمز إلي المساعدات الكبيرة التي تقدمها الهيئة لسلامة الإبحار في المياه الإقليمية، ودورها في رقابة مستويات كفاءة السفن المصرية والأجنبية المترددة على الموانى المصرية والمياه الإقليمية، ومراقبة مستويات السلامة البحرية وجودة الخدمات المنفذة بواسطة الهيئة.

 

 

وكذلك السفينة “عايدة ٤”، والتي تمتلكها الهيئة والدور الكبير التي تقوم به من تموين الفنارات المنعزلة في خليج السويس والبحر الأحمر وهم: “فنار أبو الكيزان- فنار الأخوين- فنار الأشرفي- فنار شاكر”، وتقوم الأكاديمية البحرية بإدارتها طبقاً للاتفاقية الموقعة بين الهيئة والأكاديمية، لتدريب الطلبة على الإبحار ومختلف الفنون الملاحية.

وقد حصلت هيئة السلامة البحرية، في الدورة السابقة كأفضل جهة بحرية شاركت في معرض القاهرة، وذلك لما قدموه من عرض لأحدث الخدمات التي تقدم في مجال النقل البحرى لتأمين حركة الملاحة البحرية داخل المياه الإقليمية والتأكد من معايير السلامة البحرية طبقا للاتفاقيات والمعاهدات الدولية مع المنظمه البحريه الدوليه (IMO).

 

 

ويعد معرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات، هو الحدث الأهم في مصر، ليس لأنه خاص بالاتصالات والتكنولوجيا فقط، بل لأنه أصبح مظلة تجتمع تحتها وزارات مصر الحكومية التي تعمل على تقديم خدماتها إلكترونيا للتيسير على المواطنين وتحقيق التحول الرقمي الذي تتشارك به جميع الوزارات المعنية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47356784
تصميم وتطوير