الأربعاء الموافق 16 - أكتوبر - 2019م

السلام.. من أرض السلام!

السلام.. من أرض السلام!

كتب اسلام النجار 

هذه مصر.. الذي يترقب العالم سماع صوتها، صوت السلام، صوت البناء والتعمير، صوت التقدم والرخاء..

 

نشاهدها ونفخر بها معًا من أرض السلام، خلال فعاليات منتدى شباب العالم، الذي ينقعد في دورته الثانية للعام الثاني على التوالي.

 

 

منتدى الشباب العالمي الذي يحمل العديد من الرسائل القوية، ذات دلالات واضحة، لكل شعوب العالم ولأعدائها والمتربصين بها في الداخل والخارج، بأن راية مصر عالية خفاقة، مصطحبة معها تحقيق المعجزات والإنجازات، ولتقول لشعوب الأرض بأننا عدنا وبقوة للريادة وللمكانة العربية والأفريقية والعالمية.. لقد حان الوقت الذي نفخر ونعتز بما تفعله مصر على أرض السحر والجمال، من تنظيم أكبر حدث شبابي في العالم بمشاركة ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة، من مختلف أنحاء العالم.. لم يكن منتدى شباب العالم الحدث الأول الذي تحتضنه مدينة السلام، فتاريخ المدينة الساحرة مليء بالأحداث والمؤتمرات الدولية والإقليمية، الذي انعقدت على مر السنين، في هذه البقعة الغالية من أرض سيناء، وكانت البداية مع قمة صانعي السلام عام 1996، ثم يليها القمة العربية التي ضمت أكثر من 14 ملكًا ورئيسًا عربيًا عام 2003، وعقد القمة الرباعية عام 2004، وفي 2015، نظم بشرم الشيخ مؤتمر حركة عدم الانحياز، كما اهتمت المدينة بدعم الاقتصاد المصري بمؤتمر عام 2015، ومؤتمر وزراء دفاع دول الساحل والصحراء في مارس 2016.. لم تكن مدينة السلام قاصرة على إحتضان منابر المناقشات والنزاعات فحسب، بل جاء العقل المدبر والمنفذ الذي جعل مدينة الجمال، محورًا أساسيًا ومركزًا عالميًا، لنبذ ومكافحة العنف ورفض الإرهاب، وبث المحبة وروح السلام، للباحثين عن الأمن والآمان..

 

عندما كنت اتابع باهتمام بالغ منذ بداية التجهيزات والترتيبات، التى تتم من أجل أن يخرج هذا الحدث المرتقب بالشكل الذى يليق بمكانة وعظمة مصر وبرئيسها، والذي يقام تحت رعايته ابتداءً من اليوم ولمدة ٤ أيام، استوقفني ما كنت أشاهده من التزام وانضباط، والذي تتسم به اللجنة المنظمة، شباب واعد، وقيادات مسئولة، واصلوا العمل ليلاً ونهارًا، حاملين على عاتقهم مسئولية تقديم حضارة وعظمة مصر لكل شعوب الأرض من خلال هذا المنتدى.

 

يتواصلون مع ضيوف المنتدى بأساليب راقية، ينتقون كلماتهم بعناية فائقة، كانوا حريصون على تقديم الإجابات لكل الأسئلة الواردة في الإطار المسموح لهم بالإفصاح عنه، دون أن نرى هذا الشاب أو تلك الفتاة ، سوى أنهم من اللجنة المنظمة لهذا المنتدى.

 

دعونا نسعد ونستمتع بهذا الزخم والأهمية، من الموضوعات المطروحة على منضدة الحلقات النقاشية، والجلسات الحوارية، وثقل المعلومات والخبرات، الذي يتمتع به المتحدثون، من الخبراء وكبار المسئولين، والنماذج المضيئة من شباب العالم.

فهيا بنا نري ونشاهد ونتابع، كيف يبني شباب مصر والعالم قواعد المجد من أرض السلام!

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34948788
تصميم وتطوير