الخميس الموافق 25 - فبراير - 2021م

السقطي : نحتاج تغيير المفهوم القائم تجاه المشروعات الصغيرة .. ومبادرة الـ 200 مليار ساهمت في تطويرها

السقطي : نحتاج تغيير المفهوم القائم تجاه المشروعات الصغيرة .. ومبادرة الـ 200 مليار ساهمت في تطويرها

حسام الشريف

 

أكد المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة،أن دعم وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة غاية في الأهمية؛ لزيادة معدلات الإنتاج وخفض فاتورة الاستيراد،وأنه ووفقًا لتعريفات البنك المركزي، فإن المشروعات المتناهية الصغر هي التي تبيع منتجات حتى مليون جنيه في السنة، أما المشروعات الصغيرة فهي التي يبلغ حجم مبيعاتها حتى 50 مليون، أما المشروعات المتوسطة فيبلغ حجم مبيعاتها 200 مليون جنيه سنويًا.

 

وأضاف رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خلال حديثه في برنامج دائرة الحدث على قناة الحدث اليوم الفضائية، مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن المشروعات الصغيرة تتميز بسهولة تعلمها والإنتاج فيها وكذلك توفير فرص عمل للشباب، وتختلف عن المشروعات الكبيرة في أن التكنولوجيات المستخدمة في المشروعات الصغيرة أقل.

 

وأشار السقطي، إلى أن أبرز التحديات التي تواجه المشروعات الصغيرة، هي تغيير المفهوم القائم تجاه أهمية المشروعات الصغيرة، مضيفًا أن مبادرة الـ 200 مليار جنيه التي أطلقها البنك المركزي، ساهمت في النهوض بالمشروعات الصغيرة وتوفير التمويل اللازم لمشروعات الشباب.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48238187
تصميم وتطوير